أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

“الأشغال الكويتية” تطرح الحزمة الثالثة من مشروع “مبنى 2” للمطار

مع اعتماد وزارة المالية مبلغ 360 مليون دينار مصروفات لمبنى الركاب الجديد “مبنى 2” في مطار الكويت الدولي في الموازنة العامة الحالية ، كشفت مصادر مطلعة في وزارة الاشغال العامة عن طرح الحزمة الثالثة من المشروع المتضمنة مناقصتين عبر الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وقالت المصادر إن المناقصة الاولى استشارية للاشراف على تنفيذ الحزمة رقم (3) لمواقف وممرات الطائرات والمباني الخدمية لمبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي “مبنى 2 ” ،حيث تم تحديد موعد 31 اغسطس الجاري كآخر موعد لتقديم عطاءات الشركات وذلك من خلال الجهاز.

واضافت أن المناقصة الثانية مخصصة لإنشاء وإنجاز وتأثيث وصيانة الحزمة رقم ( 3) لمواقف وممرات الطائرات والمباني الخدمية لمبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي (مبنى 2) وقد حدد الجهاز موعد 22 أغسطس الجاري اخر موعد لتقديم عطاءات الشركات.

وذكرت المصادر أنه فور الانتهاء من فض عطاءات الشركات المتقدمة لمناقصتي الحزمة الثالثة سوف تتم احالة العطاءات الى الوزارة كجهة منفذة لدراستها وإعداد التوصية الفنية الخاصة بهما خلال شهر، وفقا لقانون المناقصات العامة ومن ثم اتخاذ قرار الترسية والحصول على موافقة الجهات الرقابية للبدء في اعمال التنفيذ.

واوضحت مصادر مطلعة في وزارة الاشغال العامة أن المشروع يسير حاليا بخطة ثابتة نحو الانجاز وتحقيق الاهداف المرجوة من المشروع الرامية الى زيادة الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 25 مليون راكب سنويا ، وليصبح أحدث محور إقليمي في منطقة الخليج ،لاسيما ان الأهداف الاستراتيجية للمشروع تواكب توفير أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الطيران و أعلى المعايير البيئية لتحقيق مستويات راحة عالية و خدمة مميزة و سلسة للمسافرين.

وأكدت حرص الوزارة ممثلة في قطاع المشاريع الكبرى على تنفيذ الحزم الثلاثة الخاصة بمشروع المطار بالتوازي، حيث يجري حاليا تنفيذ الحزمتين الاوليين وجار انهاء إجراءات الحزمة الثالثة من خلال الجهاز المركزي للمناقصات العامة. وتابعت المصادر أن مشروع الحزمة الثالثة يقع بين مدارج الطائرات الشرقي والغربي ممتدا من (مبنى 2) على مساحه تقدر ب 3,210,000 متر مربع ويتكون من: ( مواقف الطائرات – ساحات وممرات مرتبطة بالمدارج الحالية – طرق للخدمات الجوية – أنفاق الخدمات المرتبطة بالمبنى 2 – محطة كهربائية – مبنى التجهيزات الغذائية – مبنى الدعم والاسناد – جسور الركاب المتحركة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق