أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

«الأشغال»:33 % نسبة الصرف على المشاريع

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال أن نسبة الصرف على مشاريع الوزارة بلغت بنهاية الربع الثاني من السنة المالية في 30 سبتمبر الماضي %33 من إجمالي مخصصات المشاريع في الميزانية الحالية والبالغ 791 مليون دينار.

وقالت المصادر إن مشاريع الخطة التنموية تحظى بتركيز شديد لما تمثله من أهمية في برنامج عمل الحكومة، وهو أمر تعكسه زيارات مجلس الوزراء الأخيرة لعدد من تلك المشاريع التابعة للوزارة.

وأوضحت أن مشروع مطار الكويت الجديد، إحدى تلك الركائز، رصدت له 380 مليون دينار ضمن السنة الحالية، وبلغت نسبة الصرف منها %30. أما مشروع مستشفى الولادة، فقد رصدت له 70 مليون دينار وبلغت نسبة الصرف منها %50 حتى تاريخه.

وذكرت أن مشروع ميناء مبارك، الذي أوشكت المرحلة الأولى منه على الانتهاء، كانت حصته 8 ملايين دينار تم صرف %27 منها، فيما تم رصد 50 مليون دينار لمشروع توسعة محطة أم الهيمان تم صرف %22 منها.

وتوقعت المصادر أن تشهد نسبة الصرف ارتفاعاً ملحوظاً في الربعين الثالث والرابع من السنة المالية الحالية، في ظل توجيهات مجلس الوزراء بضرورة تذليل العقبات التي تواجه مشاريع الدولة، وفي مقدمتها المشاريع التي تنفذها وزارة الأشغال، وكذلك تأكيده غير مرة على ضرورة تدارك نسب التأخير في المشاريع ومحاسبة المقصرين من المقاولين أولاً فأول، ما يصب في زيادة نسب الإنجاز وبالتبعية زيادة دفعات المقاولين وفقاً لذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق