أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

الأهلي المتحد يربح 27.1 مليون دينار في 9 أشهر

أعلن البنك الأهلي المتحد ش.م.ك.ع. عن نتائج أعماله خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، حيث بلغت أرباح البنك 27.1 مليون دينار كويتي بما يزيد عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت 23.1 مليون دينار كويتي وبنسبة زيادة تبلغ 17.1%.
ونما إجمالي الموجودات إلى ما قيمته 4.48 مليار دينار كويتي بنهاية الربع الثالث من عام 2021، مرتفعا بنسبة 3.9% عن إجمالي موجودات نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت 4.31 مليار دينار كويتي .(بلغ إجمالي الموجودات 4.37 مليار دينار كويتي في نهاية ديسمبر من عام 2020).
كما نمى صافي محفظة التمويل وودائع العملاء ليصل إلى 3.26 مليار دينار كويتي، و3.13 مليار دينار كويتي على التوالي في نهاية سبتمبر 2021 ، مقارنة ب 3.12 مليار دينار كويتي، و 2.77 مليار دينار كويتي على التوالي في نهاية الربع الثالث من عام 2020 بنسبة أرتفاع بلغت 4.5% في محفظة التمويل و 13% في ودائع العملاء . ) بلغ صافي محفظة التمويل 3.11 مليار دينار كويتي، وودائع العملاء ما قيمته 3.01 مليار دينار كويتي كما في نهاية ديسمبر 2020 (.
وفي تعليقه على النتائج، أفاد الدكتور أنور المضف، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد: على الرغم من ازدياد حالة التفاؤل بعد عودة جزء كبيرمن الحياة والأنشطة الإقتصادية إلى طبيعتها ، ما زال البنك يقوم بإتخاذ تدابير احترازية منها المخصصات الاحترازية بهدف الحفاظ على مستويات جيدة لجودة أصول البنك، وهوما يؤكد كفاءة خطط البنك الحصيفة في إدارة المخاطر وذلك بما يتفق مع توجهات بنك الكويت المركزي في هذا الصدد.
وأكد المضف : أن هذا الأداء المالي المتميز للبنك إنما يعكس نجاح مساعيه لتعزيز تجربة عملائنا من خلال استثمار الموارد والجهود لمواصلة تحسين منتجاتنا وخدماتنا ، مع التركيز على تطوير حلول مبتكرة جديدة تزيد من ثقة ورضاء عملائنا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق