أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«الأهلي» يقدم نصائح الاستخدام الآمن للخدمات المصرفية عبر الإنترنت

يواصل البنك الأهلي الكويتي جهوده الحثيثة، ودوره الفاعل لنشر الوعي حول طرق التعامل الآمن مع الخدمات المصرفية الرقمية، تماشيا مع حملة التوعية الوطنية الشاملة بعنوان “لنكن على دراية”، التي ينظمها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت.

ولأولئك الذين يشعرون بالقلق حول سلامة وأمان تعاملاتهم المصرفية عبر الإنترنت، نعرض فيما يلي بعض التدابير التحوطية حول طرق الاستخدام الآمن للقنوات المصرفية، والتي ينبغي على كل عميل اتباعها:

• لا تقم بتخزين أي معلومات سرية تخصّك على هاتفك المحمول، مثل رقم بطاقة الخصم من الحساب أو رقم بطاقة الائتمان أو رقم التعريف الشخصي.

• لا تدون كلمة المرور الخاصة بك على البطاقة، وتجنب الإفصاح بها لأي شخص آخر، وهذا ينطبق أيضا على كلمة المرور الصالحة للاستخدام لمرة واحدة.

• قم بتسجيل الخروج من التطبيق أو موقع البنك الإلكتروني مباشرة بعد الانتهاء من إنجاز معاملاتك المصرفية.

وفي معرض تعقيبها على هذه الحملة التوعوية، صرحت المديرة العامة للخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة جهير معرفي: “نحن فخورون بدورنا الفاعل في دعم حملة لنكن على دراية والموضوعات الحيوية التي تلفت نظر الجمهور إليها وتضعها في مقدمة أولوياتها، كما أننا في البنك نعمل دون كلل على نشر الوعي بين المستهلكين حول مخاطر الاحتيال الإلكتروني، ونعرفهم على الطرق الأنسب التي ينبغي عليهم اتباعها لحماية بياناتهم الشخصية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق