أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالإمارات

«الإمارات للتنمية» يقدم تسهيلاً ائتمانياً لـ«فاليانت» للرعاية الصحية

وقع مصرف الإمارات للتنمية، اتفاقية تسهيل ائتماني مع «فاليانت للرعاية الصحية»، المالكة لمستشفى وعيادة فاليانت المتعددة التخصصات ومقرها في دبي. وستمنح الاتفاقية التمويل لـ«فاليانت» لمصلحة شؤون الاستثمار الرأسمالي والنفقات التشغيلية، ما يسمح لها بتنفيذ خططها التوسعية مع إمكانية الوصول إلى التمويل التشغيلي في الوقت ذاته.
وحضر حفل التوقيع أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، وفيصل جمعة بلهول، رئيس مجلس إدارة فاليانت، وأحمد بن جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لشركة فاليانت للرعاية الصحية، إلى جانب مسؤولين كبار آخرين من المؤسستين.
يعد قطاع الرعاية الصحية أحد القطاعات ذات الأولوية التي يستهدفها المصرف من خلال مجموعة حلول مالية وغير مالية مرنة، نظراً لدور القطاع الصحي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وأهميته في التنمية الاجتماعية والاقتصادية. كما أن النهج التمويلي الطويل الأمد الذي يتبعه المصرف، والذي يوفر من خلاله التمويل مقابل فترات سداد طويلة وفترات سماح ممتدة وأسعار تنافسية، متاح في دولة الإمارات للعملاء والمشاريع التي تدعم التنويع الاقتصادي، وتسهل خلق الوظائف التي تتطلب مهارات عالية، وتحقق تأثيراً اقتصادياً ملموساً.
قطاع مهم:- قال أحمد محمد النقبي: تعد الرعاية الصحية من أهم القطاعات في دولة الإمارات؛ سواء من حيث إمكاناتها في النمو أو دورها المركزي في رفاهية مجتمعنا. ومن المتوقع أن ينمو الإنفاق على الرعاية الصحية بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 6.9 في المئة، ليصل إلى 107 مليارات درهم بحلول عام 2029؛ وذلك لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات السريرية والتشخيصية عالية الجودة.
وأضاف: تؤكد اتفاقيتنا مع فاليانت للرعاية الصحية التزامنا بتعزيز المنظومة الوطنية للرعاية الصحية من خلال توسيع نطاق توفير الرعاية الصحية عالية الجودة في دولة الإمارات. كما تدل على الأولوية التي نوليها للأثر التنموي لتمويلاتنا، بما يحقق مهمة مصرف الإمارات للتنمية على صعيد الاقتصاد الوطني، وتعكس هذه الاتفاقية دور مصرف الإمارات للتنمية كشريك قوي وموثوق للشركات المحلية والدولية في القطاعات ذات الأولوية التي تتطلع إلى توسيع أو تأسيس أعمالها في دولة الإمارات.
خطة شاملة بدوره، قال أحمد بن جمعة بالهول: سنمضي قدماً في خطتنا الشاملة في مجال الأعمال الطبية؛ حيث سنقدم غرفاً إضافية ذات جودة عالية وبمميزات استثنائية للمرضى الداخلين، إضافة إلى تجهيز وحدة قسطرة قلبية ومختبر الفيزيولوجيا الكهربائية، بقيادة أطباء معتمدين من المملكة المتحدة وأمريكا وأوروبا، مما يضيف قيمة إلى قطاع الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة بالكامل، متماشية مع رؤية دبي في أن تكون مركزاً للسياحة العلاجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق