أخبار عاجلةاقتصاد وأعمالالإمارات

“الإمارات للصناعات الغذائية” تتجه لبيع حصة من أسهمها في سوق أبوظبي

 

تتجه شركة الإمارات للصناعات الغذائية، المملوكة من الوطنية القابضة، لطرح جزء من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وصفي كاسو، الرئيس التنفيذي للشركة، قال في مقابلة مع “الشرق” أن هدف الطرح هو زيادة رأس المال “حتى نتمكن من توسعة الطاقة الإنتاجية للشركة، وتحقيق التطوير الصناعي لخلق منظومة إنتاج متكاملة، تُسهم في تعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتتمحور خطة الشركة حول تنمية نشاطها في مجال استيراد وتصنيع المحاصيل الزراعية من الحبوب والأعلاف، وتوسعة الطاقة الإنتاجية في المزارع ومصانع الألبان.

وكشف كاسو أن الشركة بصدد إنشاء مصانع لمنتجات الألبان في مدينة العين بكلفة 1.2 مليار درهم، بالإضافة إلى مشروع في ميناء خليفة على مساحة 100 ألف متر مربع بكلفة 1.2 مليار درهم أيضاً. مُضيفاً: “وضعنا خطة خمسية لتحقيق معدلات نمو متسارعة من خلال توسيع النطاق الإنتاجي في المجموعة، والاستثمار في مجال تطوير هذه الصناعة”.

وتابع قائلاً: “من الطبيعي في هذه الحالة اللجوء إلى أسواق المال الإماراتية لدعم خطتنا في التنمية وترسيخ مكانتنا كشريك أساسي في تنفيذ خطة الأمن الغذائي في الإمارات”.

تدير شركة الإمارات للصناعات الغذائية، من مقرها في أبوظبي، عمليات تصنيع وتوريد الأعلاف الحيوانية وإنتاج وتوريد الألبان الطازجة من خلال مزارعها لتربية الأبقار، وتقوم حالياً بإنشاء مصنع ضخم لإنتاج وتصنيع منتجات الألبان في مدينة العين، والذي سيتم تشغيله من قبل مصنع الوطنية للألبان التابعة لها في الربع الأول من 2022.

محفظة مشروعات الشركة:

مصانع الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق
مصانع ومطاحن دقيق الساحل
مصانع الوطنية للألبان
مزرعة الوطنية لتربية الأبقار
مزرعة مساكن لتربية الأبقار
مصانع الوطنية للأكياس

وتمتلك الإمارات للصناعات الغذائية حقوق تطوير مشروع حيوي على مساحة 100 ألف متر مربع في ميناء خليفة لإنشاء مصانع متنوعة في قطاع الأغذية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق