اقتصاد خليجي

الهيئة السعودية للبحر الأحمر تُصدر 7 لوائح تنظيمية للأنشطة الملاحية

أْعلنت الهيئة السعودية للبحر الأحمر عن إصدارها سبع لوائح تنظيمية للأنشطة الملاحية في البحر الأحمر، والتي تخص تصميم وتشغيل المراسي السياحية، وتصنيف الوسائط البحرية السياحية، وسفن الرحلات السياحية (الكروز)، والوكيل الملاحي السياحي، ومنظم الرحلات البحرية السياحية، وتأجير اليخوت الضخمة، واليخوت الخاصة الزائرة.

 

وبحسب بيان صحفي تلقت أرقام نسخة منهـ كانت الهيئة قد عملت على إعداد هذه اللوائح التنظيمية بالتعاون مع الجهات المعنية في منظومة البحر الأحمر والاستطلاعات العامة، حيث يُعد تنظيم الأنشطة الملاحية لسفن الكروز واليخوت وإصدار التراخيص والتصاريح لتمارس أنشطتها الملاحية، وكذلك تمكين الأنشطة السياحية والترفيهية البحرية أبرز مهام الهيئة التي تعمل عليها لتحقيق التنمية الاقتصادية والاستدامة البيئية وتعزيز السياحة الساحلية في المملكة.

 

وستدخل اللوائح التنظيمية حيز النفاذ بعد 90 يوماً من تاريخ نشرها اعتبارًا من اليوم، حيث تصدر الهيئة الضـــوابط والإجراءات اللازمة لتنفيذ أحكام هذه اللوائح، ويلتزم جميع من تسري عليهم أحكام هذه اللوائح بما تصدره الهيئة تنفيذًا لها. ويمكن الاطلاع على اللوائح من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة السعودية للبحر الأحمر.

 

ووفق بيانات أرقام، كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد وافق  في نوفمبر الماضي على الترتيبات التنظيمية لـالهيئة السعودية للبحر الأحمر، والتي تهدف لتنظيم الأنشطة الملاحية والسياحية للكروز واليخوت لأغراض السياحة في النطاق الجغرافي للمملكة في البحر الأحمر، وكذلك تمكين الأنشطة البحرية الترفيهية ودعم المستثمرين والمنشآت المتوسطة والصغيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى