أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

«الاستثمارات الوطنية» تعيّن «الخليج» وكيل بيع لصندوق «الوطنية الاستثماري»

وقّعت شركة الاستثمارات الوطنية، اتفاقية تعيين بنك الخليج كوكيل بيع وفقاً لقانون هيئة أسواق المال، إذ يقوم بموجبها البنك بدور وكيل بيع لصندوق الوطنية الاستثماري التابع للشركة، في خطوة رائدة تهدف إلى خلق سبل تعاون جديدة لتعزيز الشراكة بين الشركات الاستثمارية والقطاع المصرفي الكويتي.

وتم اختيار «الخليج» كونه بنكاً كويتياً رائداً خاضعاً لرقابة بنك الكويت المركزي، ومرخصاً له بالقيام بمهام وكالة البيع من قبل هيئة أسواق المال، إذ أكدت «الاستثمارات الوطنية» في بيان لها، أن الاتفاقية التي تم إبرامها تهدف إلى مضاعفة الجهود التسويقية والترويجية لمنتجاتها، للمستثمرين المحتملين في الكويت والمنطقة، من خلال تقديم «الخليج» وعبر شبكة فروعه المنتشرة في الكويت، خدمة بيع صندوق «الوطنية الاستثماري»، الأمر الذي سينعكس إيجاباً في الوصول إلى أكبر قاعدة عملاء من المستثمرين.

ووقع الاتفاقية الثنائية بين الجانبين، الرئيس التنفيذي في الشركة فهد المخيزيم، ونائب الرئيس التنفيذي في البنك وليد مندني، بحضور عدد من المسؤولين في كل منهما.

وقال المخيزيم إن الاتفاقية مع «الخليج» تعتبر قيمة مضافة للطرفين، وإن «الاستثمارات الوطنية» تحرص دائماً على تقديم خدمات إضافية ومنتجات استثمارية ذات جودة عالية للعملاء، لافتاً إلى أن صندوق «الوطنية الاستثماري» بات متاحاً للاستثمار لعملاء الخدمة المصرفية للبنك.

وأشاد المخيزيم بـ«الخليج» المشهود له بتقديم الخدمات المالية الرائدة بشبكة فروع واسعة الانتشار داخل البلاد، مبيناً أن هذه الاتفاقية تأتي تتويجاً لتفاهم مشترك منذ فترة طويلة بين المؤسستين الرائدتين، وستساعد في بناء قاعدة عريضة من المستثمرين، والحث على الاستثمار بشكل أكبر في الصناديق الاستثمارية، التي ترتكز على أسس استثمارية ذات عوائد مستدامة وموزونة المخاطر، مؤكداً توجه الشركة لتوسيع نطاق الشراكة مع «الخليج» مستقبلاً، ليشمل توزيع مجموعة أكبر من صناديقها ومنتجاتها.

تعاون أوسع

من جانبه، أفاد مندني بأن الاتفاقية مع «الاستثمارات الوطنية» تتماشى مع الأهداف الإستراتيجية المستقبلية للبنك، وتفتح مجالات أوسع للتعاون بين الجانبين مستقبلاً، وتدعم جهود «الخليج» الهادفة إلى تعزيز مساعيه البنّاءة لتوسعة أعماله المصرفية الأساسية.

وأشار إلى أن «الخليج» يسعى دائماً إلى تطوير تجربة عملائه المصرفية، وتوفير كل الاحتياجات الاستثمارية لخدمة جمهور المتعاملين معه، معرباً عن سعادته بتوقيع الاتفاقية والتي تأتي تأكيداً للمركز الريادي للبنك في السوق، في مجال الشراكات الإستراتيجية لتعزيز قاعدة العملاء.

وذكر أن الاتفاقية مع «الاستثمارات الوطنية»، تنبع في الأصل من منطلق الثقة المتبادلة في كفاءة وفاعلية المؤسستين، موضحاً أنها تضمن تسويق وتوزيع وحدات صندوق «الوطنية الاستثماري»، وهو من الصناديق الاستثمارية الرائدة في الكويت والمنطقة.

وأكد مندني ثقته في أن يصبح «الخليج» شريكاً متميزاً مع «الاستثمارات الوطنية»، وأن ينعكس الأثر الإيجابي لهذه الاتفاقية على تحقيق تطلعات المساهمين والعملاء ذوي الملاءة المالية.

عائد مميز

أشار المخيزيم إلى أن صندوق «الوطنية الاستثماري» هو أحد الصناديق الاستثمارية الرائدة، من حيث الأداء في مجال الاستثمار في الأسهم المدرجة في البورصة، وقد حقق عائداً مميزاً نسبته 285.8 في المئة منذ طرحه في 5 مايو 2001.

وبلغ عائد الصندوق عام 2018 نحو 8.35 في المئة متخطياً بذلك عائد مؤشر السوق العام في الكويت، والذي بلغ حينها 5.23 في المئة، وحافظ على ترتيبه الجيد بين فئة الصناديق كبيرة الحجم والتي تفوق 50 مليون دينار، محققاً أداءً جيداً بلغت عوائده 22.5 في المئة منذ بداية العام، و285.8 في المئة منذ التأسيس.

وذكر المخيزيم أن صافي قيمة أصول صندوق «الوطنية الاستثماري»، يعد من أكبر صناديق الأسهم المحلية بإجمالي أصول تبلغ نحو 152 مليون دينار، في وقت بلغ صافي قيمة الوحدة 762 فلساً في 30 نوفمبر 2021.

ولفت المخيزيم إلى قيام الصندوق بإجراء توزيعات نقدية مجزية للمساهمين منذ التأسيس، بحيث بلغت 65 في المئة، بالإضافة إلى 160 في المئة كأسهم منحة.

وأضاف المخيزيم أن صندوق «الوطنية» مستمر في اقتناص أفضل الفرص الاستثمارية والعمل على الاستفادة منها، بما يتماشى مع خطة ورؤية «الاستثمارات الوطنية» الإستراتيجية للنمو والتي ترتكز على معايير فنية دقيقة في اقتناء الفرص الاستثمارية.

وأكد سعي «الاستثمارات الوطنية» دائماً إلى خلق مسارات جديدة للنمو، متجاوزة في ذلك العديد من التحديات والعقبات الاقتصادية، عبر اقتناص أفضل الفرص المتميزة والتطلع دائماً نحو الريادة، من خلال طرح منتجات وخدمات استثمارية تلبي كل احتياجات العملاء، وتحقق عوائد مالية مميزة معتمدة على سجلها الحافل من الإنجازات وفريق عملها الذي يتمتع بخبرة طويلة.

دور فعّال

تعد «الاستثمارات الوطنية» واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في الكويت والمنطقة، وتلعب دوراً فعالاً في مختلف القطاعات المحلية والإقليمية والعالمية، وتمتاز بقاعدة كبيرة ومتنوعة لمساهمين من نخبة المؤسسات وأصحاب الملاءة المالية.

وحازت «الاستثمارات الوطنية» أخيراً جائزة «الشركة الأسرع نمواً بإدارة الصناديق في الكويت، من منصة Global Banking and Finance Awards.

ويمكن القول إن استمرار نجاح «الاستثمارات الوطنية»، يكمن في تركيز جهودها بصورة متواصلة على تنمية موارد عملائها، من خلال توفير فرص استثمارية فريدة ومتنوعة، تحقق أعلى معدل ممكن من العوائد، بالإضافة إلى تزويدهم بخدمات متميزة فائقة الجودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق