أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالإمارات

الاقتصاد الإماراتية: إطلاق منصة رقمية لتسهيل الحصول على رخصة الإرشاد السياحي

أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية، ممثلة بإدارة تنمية السياحة، بالتعاون والتنسيق مع هيئات ودوائر السياحة المحلية عن إطلاق منصة رقمية مبتكرة لتسهيل إجراءات الحصول على رخصة الإرشاد السياحي الموحدة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزارة في معرض “سوق السفر العربي” الذي اختتم فعالياته مؤخرا في دبي، وفقا لبيان وزارة الاقتصاد، اليوم السبت.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع فتح باب تسجيل الراغبين بالحصول على “رخصة الإرشاد السياحي الموحدة للمواطنين”، ابتداءً من 15 يونيو في إطار جهود الوزارة المتواصلة لتحفيز إقبال المزيد من المواطنين على مهنة الإرشاد السياحي.

وجاء إطلاق المنصة لتسهيل آليات الحصول على الرخصة، وتخصيص قناة موحدَّة لاستقبال طلبات المواطنين، وتوفير جميع المعلومات حول متطلبات وإجراءات الترخيص وكيفية تقديم الاختبار المعرفي، فضلاً عن إتاحة إمكانية تنزيل المحتوى التدريبي.

وكانت وزارة الاقتصاد قد أطلقت الرخصة الموحدة للإرشاد السياحي للمواطنين تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة واهتمامها بقطاع السياحة باعتباره ركيزة أساسية في تطلعاتها المستقبلية ببناء اقتصاد متنوع ومتوازن ومستدام للأجيال القادمة.

جدير بالذكر أن رخصة الإرشاد السياحي الموحدة تبلغ مدتها عامين وتنتهي بانتهاء رخصة الإرشاد السياحي المحلية، كما تمكن الرخصة الموحدة للإرشاد السياحي المواطنين من العمل بالمهنة في كافة إمارات الدولة، دون التقيد بالحصول على ترخيص منفرد من كل إمارة، ولا تشترط التفرغ الكامل، حيث يمكن ممارستها بالتوازي مع وظيفة أخرى.

ويمكن للراغبين بالحصول على الرخصة الموحدة للإرشاد السياحي تقديم طلب عبر المنصة الإلكترونية التي تمَّ تطويرها خصيصاً لهذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق