أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«البترول الوطنية الكويتية» تؤهل 5 تحالفات لمزايدة بناء وتشغيل مصنع لاستخلاص المعادن الحفازة

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية عن نتائج التأهيل المسبق لمزايدة بناء وتشغيل مصنع لاستخلاص المعادن من العوامل الحفازة، حيث تم تأهيل 5 شركات عالمية بالتحالف مع كيانات محلية.

وذكرت «البترول الوطنية» ان الشركات التي تم تأهيلها هي هارسكو ميتالز المتحدة البريطانية بالتحالف مع شركة عبدالعزيز الرشيد وأبنائه، وشركة Plum-Monix Industry تايوان، وشركة شل اوفرسيس للاستثمار وبالتحالف مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، كما تم تأهيل شركة تطوير البيئة المحدودة بالتحالف مع شركة كويتي جيوفيزيكل، وأخيرا شركة refracast metallurgical بالتحالف مع شركة المعادن والصناعات التحويلية.

ويعتبر مشروع مصنع استخلاص المعادن من العوامل الحفازة من المشاريع الضخمة التي يطمح القطاع النفطي الى إسنادها للقطاع الخاص، حيث من المقرر ان تقوم شركة البترول الوطنية بإبرام عقد مع الشركة الفائزة بأفضل عرض سعر مدته 20 عاما لبيع العوامل الحفازة المستخدمة التي تبلغ حاليا 25 طنا سنويا ومن المتوقع ان تؤدي التوسعات المستقبلية لمصافي الشركة الى مضاعفة تلك الكميات لتصل الى 50 – 60 طنا سنويا، وهو ما سيوفر عوائد مالية كبيرة.

وسيتم تصميم المصنع وفق الأساليب التقنية والفنية الحديثة ليتمكن من منافسة المنتجات المثيلة في الأسواق العالمية إضافة الى مراعاته لشروط البيئة والسلامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق