اقتصاد كويتي

مجموعة شركات البابطين تتبنى النمو المستدام باستخدام حلول الحوسبة السحابية المتطورة من Oracle

متجر الإلكترونيات والأجهزة يُحسّن تجربة العملاء في فروعه الحالية ويتوسع في الأسواق الدولية باستخدام حلول البيع بالتجزئة متعددة القنوات من Oracle

توسِّع مجموعة البابطين، الشركة التجارية المتنوعة التي تدير أعمالها في الكويت والمملكة العربية السعودية نطاق استخدامها لـ Oracle Cloud بهدف تعزيز استدامة الأعمال وكفاءتها ونموها. ومن خلال استبدال تقنياتها القديمة بأنظمة نقطة خدمة التخزين Oracle Retail POS الحديثة وOracle Retail Customer Engagement Cloud Service، ستتمكن المجموعة من التوسِّع بسرعة إلى المواقع الجديدة وتزويد عملائها بخدمات مميزة تعزز التفاعل وإمكانية التخصيص لتساعد على تحسين الولاء والمبيعات. 

تستخدم البابطين أيضاً حل Oracle Fusion Cloud Enterprise Resource Planning )ERP( و Oracle Fusion Cloud Supply Chain & Manufacturing )SCM) و Oracle Fusion Cloud Warehouse Management Systems لتعزيز الكفاءة التشغيلية في مجموعة أعمالها. 

صرح مانوج جيديات، مدير شؤون المعلومات لدى مجموعة شركات البابطين: “نؤمن بأهمية التقنيات المتطورة التي تدعم تحسين سير الأعمال.  وتمتلك Oracle التطبيقات والخبرات المناسبة لدعم استراتيجيتنا للنمو المستدام. وعندما قارنّا الحلول، أدركنا أن مجموعة تقنيات سحابة Oracle توفر النظام المتطور والأمان والتوسع الضخم الذي نحتاجه للمنافسة والنمو”.

يُظهر استطلاع الرأي الحديث للمستهلكين أنّ أكثر من ثلاثة أرباع (77٪) من المتسوقين في الإمارات العربية المتحدة حريصين على التسوق في المتجر. ولتلبية هذه التوقعات، احتاجت شركة البابطين إلى نظام حديث لنقاط البيع بالتجزئة يركز على العملاء ويدعم توسُّع الشركة في أسواق جديدة. وباستخدام Oracle Retail Xstore وCustomer Engagement Cloud Service، سيكون لدى موظفي متجر البابطين المعلومات الصحيحة لتزويد العملاء بتجربة أكثر نفعاً ورضى أثناء تسوقهم للإلكترونيات والأجهزة. وتُمكِّن حلول البنية التحتية للسحابة Oracle Cloud Infrastructure الأداء الجيد لعمليات البيع بالتجزئة وقابليتها للتوسع.

كما صرح مايك ويبستر، نائب الرئيس الأول والمدير العام لـ Oracle Retail: “أظهرت أبحاث المستهلكين لدينا أن 84% من العملاء في دولة الإمارات يرغبون بتخصيص تجاربهم في نقاط البيع بالتجزئة”،: “كجزء من برنامج إعادة فتح المتجر وتوسُّعه، تحتاج شركة البابطين مجموعة حديثة ومُتكاملة من تطبيقات البيع بالتجزئة التي يمكن أن تحقق هذا التوقع. وبفضل حلولنا، ستتمكن الشركة من تخصيص تجربة التسوق لكل عميل والمساعدة في زيادة المبيعات والارتقاء بمستوى ولاء العملاء”. 

كما يستخدم قسم الأغذية والمشروبات بشركة البابطين (تزويد) نقطة بيع (POS) من Oracle MICROS Simphony Cloud وبرامج إدارة المخزون للمطاعم لتبسيط عمليات المطبخ والمخزون وإدارة الوصفات لعمليات مقهى Lavazza، مما أسهم باكتمال مشروع ترحيل السحابة نفسه لسحابة symphony بنجاح. وستتمكن الشركة باستخدام حلول Oracle من تحقيق أقصى قدر من الربحية والكفاءة التشغيلية من خلال أتمتة المهام لتحسين مستويات المخزون وتقليل نفايات الأغذية وإدارة التدفق النقدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى