أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

البدر: “آسيا كابيتال” تستهدف تقوية مركزها المالي عبر تخفيض التكاليف

عقدت شركة آسيا كابيتال الاستثمارية اجتماع الجمعية العامة العادية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 الثلاثاء الماضي واتباعًا للاشتراطات الصحية، كان الحضور والتصويت في الاجتماع بواسطة النظام الإلكتروني لعقد الجمعيات العامة لدى الشركة الكويتية المقاصة (eAGM)، ووافقت الجمعية على كل البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة آسيا كابيتال الاستثمارية، ضاري البدر على الرغم من أنه كان لجائحة كورونا أثر سلبي، إلا أن شركة آسيا قد تمكنت من إدارة مخاطر هذه الأزمة بشكل جيد من خلال اتخاذها الاحتياطات الاستباقية اللازمة واستمرارها في تطبيق أفضل الممارسات، منها استمرارية العمل بأقصى طاقتها دون حدوث اضطرابات كبيرة أو طفيفة هذا وتتمع شركة آسيا بوضع جيد وسيولة قوية إلى جانب عدم وجود التزامات مالية كبيرة لديها، مما يمكنها من الاستفادة من التعافي الدوري المتوقع حدوثه بعد جائحة كورونا.

واضاف البدر بدأنا بالفعل بالعمل على تحويل الشركة نحو اتجاه أكثر استقرارًا ومتانة، فقد تبنينا خطة ستراتيجية متوسطة وطويلة المدى بالتعاون مع مستشارين خارجيين، وبدأنا في تنفيذها.

هدفنا من ذلك هو زيادة الانكشاف على الأسواق المالية من خلال استثمار النقد الفائض في مؤشرات الأسواق المالية علاوة على الاستمرار في ترشيد تكاليفنا عن طريق إغلاق مكاتبنا في الخارج.

وحول الأداء المالي للشركة، قال البدر: “في 2020، سجلت شركة آسيا كابيتال الاستثمارية، دخلًا إجماليًا قدره 0.54 مليون دينار مقارنة بـ 3.02 مليون دينار لعام 2019.

وقد نتج عن ذلك تكبد صافي خسارة قدرها 0.67 مليون دينار تمثل (0.87) فلس ربحية السهم للسنة مقارنة بصافي ربح قدره 1.51 مليون دينار و 1.94 فلس من أرباح السهم للسنة المنتهية في 2019.

واوضح البدر ان الشركة تعمل على تقوية مركزها المالي، من خلال تخفيض الأصول والتكاليف المرتبطة بها، والتركيز على مراكز الدخل الأكثر ربحية ضمن استراتيجيتها لإعادة هيكلة الشركة نحو الربحية، مشيرا الى تطلع الشركة إلى جني ثمار استثماراتنا في فنادق دويت انديا في الهند، حيث نتوقع خلال المرحلة القادمة تحسنًا في معدل إشغال الغرف مما سينعكس بالإيجاب على إيرادات الشركة، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى تحسين صافي الهوامش والتدفقات النقدية.

وفي شركة الخليج الأطلسي والمحيط الهادئ، عملنا على إعادة توجيه الشركة نحو الاستثمار في الغاز الطبيعي المسال الذي من شأنه أن يوفر منصة متكاملة لتوزيع الغاز الطبيعي المسال، وانتخب المساهمون في الجمعية العامة أعضاء مجلس الإدارة الجديد للسنوات الثلاث القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق