أخبار العالمأخبار عاجلة

البرلمان العربي يدعو لتكاتف الدول العربية والإسلامية لمواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي

دعا البرلمان العربي اليوم السبت سائر الدول العربية والإسلامية إلى التكاتف لمواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي “في هذه اللحظة الحرجة” وبذل الجهود كافة لمساعدة الشعب الفلسطيني وحشد المساعدات الإنسانية والطبية لإغاثة جرحاه.

وأكد البرلمان في بيان في الذكرى الـ73 لنكبة الشعب الفلسطيني أهمية تعزيز التضامن العربي لدعم فلسطين في مواجهة الاحتلال الغاشم مستنكرا التصعيد الإسرائيلي المتواصل بحق الشعب الفلسطيني والذي أودى بحياة العشرات من الأبرياء والأطفال.

وطالب مجلس الأمن والأمم المتحدة بتحمل مسئولياتهما تجاه الوضع “المأساوي” في الأراضي الفلسطينية والضغط على إسرائيل «القوة القائمة بالاحتلال» لوقف المجازر التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

وحذر من خطورة استمرار تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية وتجنيب شعوب المنطقة المزيد من التصعيد.

ووجه البرلمان العربي التحية في الوقت ذاته للصمود الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي في هذه الذكرى التي تصادف 15 مايو من كل عام مثمنا “المواقف المشرفة” التي اتخذها عدد من الدول لمساندة الفلسطينيين وإغاثتهم جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

واشاد في هذا السياق بمواقف مصر والأردن والمغرب وكذلك الجهود التي تبذلها تونس في إطار مجلس الأمن للتعبير عن الموقف العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق