أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويتنفط

البرميل الكويتي يرتفع 23 سنتاً ليبلغ 66.14 دولاراً

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 23 سنتا ليبلغ 66.14 دولاراً في تداولات الجمعة مقابل 65.91 دولارا في تداولات الخميس الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الاسواق العالمية، هبطت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في ستة أسابيع مع اقفال الجمعة مع تقليص المستثمرين مراكزهم بعد بيانات ضعيفة بشأن واردات اليابان من الخام ومخاوف حيال الطلب على الوقود في الهند حيث تقفز الإصابات بكوفيد-19.

وسجل خام القياس الأميركي غربت كساس الوسيط وخام برنت القياسي العالمي أكبر خسارة ليوم واحد في أكثر من ثلاثة أسابيع، لكنهما ينهيان الشهر على مكاسب بحوالي 6 في المئة و8 في المئة على الترتيب.

والطلب على الوقود حول العالم متباين مع ارتفاع الاستهلاك في الولايات المتحدة والصين في حين تستأنف دول أخرى الإغلاقات لوقف المعدل المتزايد للاصابات بالفيروس.

وأنهت عقود برنت جلسة التداول منخفضة 1.31 دولار، أو 1.9 بالمئة، لتسجل عند التسوية 67.25 دولارا للبرميل في آخر يوم لتداول العقود تسليم يونيو.

وتراجعت عقود الخام الأميركي تسليم يونيو 1.43 دولار أو 2.2 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 63.58 دولارا للبرميل.

وينهي برنت الأسبوع مرتفعا 1.7 بالمئة في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط 2.3 بالمئة.

وقال فيل فلين كبير المحللين في برايس فيوتشرز غروب في شيكاغو «إنها نهاية الشهر، ولذا كانت هناك بعض ضغوط البيع لجني الأرباح، لكنني أعتقد أن القضايا الأكبر هي التقارير الواردة من الهند فيما يتعلق بكوفيد».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق