أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالنفط

البرميل الكويتي يرتفع 82 سنتاً ليبلغ 74.65 دولاراً

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 82 سنتاً، ليبلغ 74.65 دولاراً في تداولات أمس الأول، مقابل 73.83 دولاراً في تداولات الثلاثاء وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، ربحت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي الخميس بعد انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية وأكدت التوقعات بشأن الطلب القوي على الوقود، وبفعل الشكوك بشأن مستقبل الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 الذي قد ينهي العقوبات الأميركية على صادرات الخام الإيرانية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتاً أو ما يعادل 0.4 في المئة إلى 75.49 دولاراً للبرميل، بعد أن ارتفعت 0.5 في المئة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 31 سنتاً أو ما يعادل 0.4 في المئة إلى 73.39 دولاراً للبرميل بعدما زادت 0.3 في المئة.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى “أواندا للسمسرة”، في تقرير، إن الخامين القياسيين بلغا أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر 2018، أمس الأول، لكنهما قلصا المكاسب في وقت لاحق من الجلسة مع جني المتعاملين في الطاقة الأرباح بعد تقرير المخزونات الأميركية. واستأنفت الأسعار الصعود في التعاملات الآسيوية أمس.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط تراجعت 7.6 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 18 يونيو إلى 459.1 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ مارس 2020. والتراجع قرب ضعف توقعات المحللين في استطلاع لـ “رويترز” والتي بلغت 3.9 ملايين برميل.

ونزلت مخزونات البنزين الأميركية بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع مقابل توقعات المحللين لارتفاع 833 ألف برميل.

وستجتمع “أوبك” وحلفاؤها، المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”، في أول يوليو. وقال مصدران في المجموعة الثلاثاء إن المجموعة تبحث تخفيفاً أكبر لخفض الإنتاج القياسي المُطبق منذ العام الماضي اعتباراً من أغسطس لكن لم يُتخذ قرار بشأن الأحجام المحددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق