السوشيال ميديا

مشروع قانون الإنترنت البريطاني كارثة حقيقية قادمة للشبكات الإجتماعية

تتوقع منصات مثل تيك توك وإنستجرام وسناب شات وفيسبوك وغيرهم. من أن يؤدي قانون السلامة عبر الإنترنت في إنجلترا. لتقليل عدد المستخدمين والتأثير على عائدات الإعلانات قريبا. قانون الإنترنت البريطاني:- وكانت المملكة المتحدة قد أعلنت عن قانون الأمان عبر الإنترنت، والذي سيطلب من المستخدمين التحقق من أعمارهم قبل التسجيل على الشبكات الإجتماعية المختلفة.
والتشريع الذي طال انتظاره، من المقرر أن يتم التصويت عليه في مجلس العموم الأسبوع المقبل وستكون هذه الخطوة هي النهائية قبل سريان مفعوله. ووفقا لمصادر، التشريع الجديد سوف يقلص عدد المستخدمين لأن هناك أشخاص قُصّر يستخدمون الشبكات الإجتماعية. كما يهدف التشريع أيضا إلى تثبيط عزيمة الأشخاص الذين ليس لديهم هوية، أو حتى الذين لديهم مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمان على الويب. ويأتي القانون الجديد في الوقت الذي تُعاني فيه المنصات من انخفاض في عائدات الإعلانات. الذي يعتبر المصدر الأساسي للكثير منهم. حيث تعاني جميع الشركات بسبب التباطؤ الإقتصادي والركود والتضخم الذي يؤثر على العلامات التجارية. كما أن هناك قوانين صارمة بصدد التنفيذ ضد عمالقة التكنولوجيا لمراقبة المحتوى الموجود على منصاتهم. nقال أحد الخبراء أن المزيد من التدقيق على الشبكات الإجتماعية يعني عدد مستخدمين أقل. وبالتالي نقرات ومشاهدات أقل ومن ثم عائدات أقل وخسارة أكبر.
وكانت الإيرادات لإنستجرام وسناب شات وفيسبوك والشركة الأم ميتا نمت بأبطء شكل ممكن في العام الماضي 2022. أيضا تيك توك خفض من أهدافه الخاصة بالإيرادات العالمية لنسبة وصلت إلى 20%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى