منوعات اقتصادية

شركة طيران Dronamics جمعت 40 مليون دولار

لطالما كان يُعتقد أن الطائرات المستقلة تتمتع بأكبر قدر من الإمكانات ، ولكن ليس في عالم الطائرات بدون طيار البراقة التي تحمل الأشخاص بقدر ما هي في عالم الشحن الأكثر رقة. إنها هنا حيث يمكن أن تكون المدخرات الاقتصادية أكثر أهمية. تتمتع الطائرات بدون طيار الكبيرة طويلة المدى المصممة خصيصًا للبضائع بإمكانية أن تكون أسرع وأرخص وتنتج انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالطائرات التقليدية ، مما يتيح الشحن في نفس اليوم لمسافات طويلة جدًا. في الواقع ، تعتبر «الشاحنة الطائرة» الكأس المقدسة من قبل العديد من مشغلي الشحن.
يوجد في هذا المجال عدد من الشركات العاملة ، ومن هذه الشركات: ElroyAir (كاليفورنيا ، جمع 56 مليون دولار) ، الكهربائية الهجينة ، VTOL ، لذا فهي قصيرة المدى ؛ يستخدم Natilus (كاليفورنيا ، التمويل غير المكشوف) جسمًا ممزوجًا بجناحين ، وهو مشروع كبير طويل الأجل ينطوي على الأرجح على تكاليف عالية جدًا في إصدار الشهادات والإنتاج ؛ وبيتا (فيرمونت ، تم جمع 886 مليون دولار) ، وهي مركبة VTOL كهربائية.
في هذا الفضاء ، من بلغاريا (ولكن المقر الرئيسي في لندن) ، تأتي Dronamics. حصلت الشركة الناشئة بالفعل على ترخيص للعمل في أوروبا ، وتخطط لتشغيل «شركة طيران للشحن بدون طيار» باستخدام طائرات بدون طيار مصممة خصيصًا لهذا الغرض. تزعم Dronamics أن طرازها الرائد «Black Swan» سيكون قادرًا على حمل 350 كجم (770 رطلاً) على مسافة تصل إلى 2500 كم (1550 ميلًا) أسرع وأرخص مع انبعاثات أقل من الخيارات المتاحة حاليًا.
لقد خرجت الآن مع الأخبار التي تفيد بأنها جمعت ما مجموعه 40 مليون دولار في تمويل ما قبل السلسلة أ من VCs و Angels. وقد جمعت دروناميكس حتى الآن من Founders Factory و Speedinvest و Eleven Capital وصندوق التنمية الإستراتيجية (SDF) ، الذراع الاستثماري لمجلس توازن ، أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة.
أوضح لي Svilen Rangelov ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في Dronamics ، عبر البريد الإلكتروني: «نحن بحجم شاحنة التوصيل (Renault Kangoo / VW Caddy) ويمكننا عبور كل أوروبا في 12 ساعة أو أقل في جزء صغير من تكلفة الشحن الجوي. وهذا يعني أننا نعمل في مساحة بين الشحن الجوي والشحن البري ، ومن خلال إنشاء ميل متوسط أسرع وأرخص وأكثر مراعاة للبيئة ، يمكننا مساعدة العملاء على تحقيق وفورات هائلة «.
«في الوقت الحالي ، نصف قطر مركز الوفاء في نفس اليوم هو ساعتان بالسيارة … الطريقة الوحيدة لتوسيع تغطية نفس اليوم هي استخدام طائرة بدون طيار لمسافات أطول منخفضة التكلفة لمسافة ميل متوسط (شاحنة توصيل طائرة). من خلال مجموعتنا ، يمكننا تغطية أوروبا بأكملها في نفس اليوم من مستودع واحد – لا أحد قادر على تقديم ذلك ، منافسًا تقليديًا أو منافسًا بطائرة بدون طيار «. وقال إنه على عكس المنافسين ، فقد حصلوا بالفعل على ترخيص للطيران (LUC – Light UAS Operator Certificate ، بموجب لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة للطائرات بدون طيار) ، فإن ملف تكلفتها أقل وتبيع السعة وليس الطائرات: «هذا يسمح بحلقة التغذية الراجعة بين البحث والتطوير والعمليات أقصر بكثير ويمكننا الابتكار والتكرار بشكل أسرع. «
سيعني استثمار قسم رأس المال الاستثماري في SDF في Dronamics الآن إنشاء مشروع مشترك في الإمارات العربية المتحدة ، وإنشاء عمليات Dronamics في الإمارات العربية المتحدة كمركز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقال عبد الله ناصر الجعبري ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة SDF في بيان: «عندما يتعلق الأمر بـ Dronamics ، فإن اقتصادياتها واعدة للغاية وسيستفيد المستخدمون المحتملون لـ Dronamics من عمليات تسليم البضائع السريعة والفعالة». إن مبلغ 40 مليون دولار الذي تم جمعه حتى الآن هو بالإضافة إلى منحة بقيمة 2.5 مليون يورو (2.7 مليون دولار) منحت Dronamics من قبل المفوضية الأوروبية في إطار برنامج تسريع مجلس الابتكار الأوروبي (EIC) ، والالتزام المادي لشركة EIC بدعم جولة Dronamics من السلسلة A مع 12.5 مليون يورو أخرى (13.45 مليون دولار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى