اقتصاد دولي

«أوكسفورد للأعمال» تسلط الضوء على جهود أبوظبي في تنويع اقتصادها

يُسلط التقرير الذي سينشر قريباً من خلال المؤسسة العالمية للأبحاث والاستشارات، مجموعة أوكسفورد للأعمال الضوء على المجهودات المتزايدة التي تقوم بها أبوظبي من أجل تنويع مجالات اقتصادها والتحول للتركيز على القطاعات والصناعات التي تتمحور حول المعرفة.
ويكشف التقرير الجديد: أبوظبي 2023، آخر التطورات المُحققة في رؤية 2030، والتي تُعد خارطة الطريق طويلة الأمد للتطور الاقتصادي للإمارات العربية المتحدة، وكيفية التعامل الأمثل مع فرص الاستثمار بما في ذلك التوجه نحو قطاعات رئيسية ذات قيمة كبيرة تضيف للاقتصاد في دولة الإمارات.
وبعد الموافقة على الميزانية الاتحادية للإمارات، يُحلل التقرير كذلك أولويات الإنفاق العام للأعوام الثلاثة الماضية وآثارها في النمو الاقتصادي على نحو أوسع. تٌعتبر المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 للإمارات أحد مجالات التركيز الأخرى، مع تغطية مُكثفة لمجالات الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والمؤسسات التي تتعلق بالفرص الاستثمارية التي تظهر في القطاعات الرئيسية مثل التعامل مع النفايات والتكنولوجيات الزراعية ومصادر الطاقة المتجددة. وكانت مجموعة أكسفورد للأعمال قد وقعت مذكرة تفاهم لأول مرة مع اتحاد مصارف الإمارات، حيث بدأت المجموعة في العمل على تقرير أبوظبي 2023، وطبقاً للاتفاقية التي وقع عليها الطرفان، سيتعاون اتحاد مصارف الإمارات مع مجموعة أكسفورد للأعمال في إنتاج الفصل الخاص بالمصارف في التقرير والمحتوى الآخر لمجموعة أدوات المجموعة البحثية.
وكان قد وقع الاتفاقية كل من مدير مجموعة أكسفورد للأعمال في أبوظبي، جيتا إيفيلي، جمال صالح، المدير العام لاتحاد مصارف الإمارات.
دراسة مُتعمقة للقطاع المصرفي:- علق جمال صالح، المدير العام لاتحاد مصارف الإمارات، على الاتفاقية قائلاً، «يُسعدنا التعاون مع مجموعة أكسفورد للأعمال، OBG، ونتطلع إلى أن تقدم في الإمارات في نسخة 2023 من التقرير. وتعكس شراكاتنا مع مجموعة أكسفورد للأعمال التزامنا لتحقيق المزيد من الشفافية وتوفير معلومات يُمكن الاعتماد عليها حول قطاع المصارف والتمويل في الإمارات». انتعاش:- ورحبت جيتا إيفيلي، مدير مجموعة أكسفورد للأعمال في أبوظبي بالتعاون مع اتحاد مصارف الإمارات، وأكدت أنه سيضيف بُعداً جديداً ومهماً لتحليلات مجموعة أكسفورد للأعمال لقطاع المصارف في أبوظبي، ومسألة النمو بشكل عام. وقالت إيفيلي «حققت المصارف في الإمارات انتعاشاً كبيراً بعد مرحلة الوباء، ما يعكس المرونة وقدرة القطاع على تحمل الظروف الصعبة والاستثنائية». وأضافت إيفيلي، «يُعتبر اتحاد مصارف الإمارات هيئة احترافية تُمثل قطاع المصارف الإمارات العربية المتحدة، وتُعد أحد المؤسسات المهمة في دعم تطور القطاع المصرفي في الإمارات وتحقيق النمو على المدى الطويل، ويعمل اتحاد مصارف الإمارات بمحاذاة الأهداف التي حُددت في رؤية 2030، وأنا متحمسة أن محللينا والمشاركين عندنا سيستفيدون من المعرفة المتعمقة والخبرات الموجودة في فريق عمل اتحاد مصارف الإمارات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى