بنوك

بوبيان يرعي ندوة “كيفية اتخاذ القرار لاختيار التخصص الدراسي المناسب لطلبة الثانوية بالصف 12 “

بالتعاون مع جامعة الكويت لدعم وتطوير الكوادر الوطنية

نظم بنك بوبيان بالتعاون مع جامعة الكويت وتحت إشراف وتنظيم مكتب الاستشارات والتدريب- عمادة القبول والتسجيل في الجامعة – ندوة بعنوان “كيفية اتخاذ القرار لاختيار التخصص الدراسي المناسب” لمجموعة تتجاوز 300 طالباً وطالبة كويتيين من طلبة الثانوية بالصف 12 من أربع مدارس، وذلك في إطار حرص البنك على تعظيم مساهماته الاجتماعية وتثقيف الشباب واطلاعهم على التخصصات المتاحة أمامهم في التعليم الجامعي والتي يحتاجها سوق العمل. 

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد إن هذه الندوة التعريفية تأتى في إطار جهود البنك وسعيه المستمر للنهوض بالشباب وتعريفهم بالتخصصات المتاحة لهم في التعليم الجامعي والمطلوبة في سوق العمل والتي تساهم بدورها في توفير ما يحتاجه طلبة الثانوية لاختيار التخصص الدراسي المناسب بما يساعد على الانطلاق في مرحلة دراسية جديدة.

وانعقدت الندوة على مدار يومين بحضور ما يزيد عن 300 طالباً استفادوا من الموضوعات التي تم طرحها، كما شارك في الندوة أيضاً عضو هيئة التدريس – كلية الصيدلة – جامعة الكويت الدكتورة ندى أحمد الحساوي، من البحرين كلاً من باحث متحدث في السلوك البشري الأستاذ أحمد محمد الفضل، و متحدث في علم النفس والاجتماع الاستاذ محمد علي المؤذن والباحثة المتحدثة في التعلم الملهم الاستاذة غالية محمد فضل.

** تعاون مستمر مع الجامعة 

من ناحية أخرى، أشاد الحماد بالتعاون مع جامعة الكويت بمختلف إداراتها وكلياتها، الامر الذي أثمر عن العديد من الأنشطة والفعّاليات التي كان آخرها رعاية البنك للمعرض الوظيفي الذي نظمته جامعة الكويت مؤخراً في إطار دعم البنك المستمر لاستكشاف المواهب الوطنية وتوفير فرص عمل و تدريب للشباب الراغب في الالتحاق بالعمل في القطاع المصرفي. 

كما قام بوبيان برعاية دورات تدريبية لموظفي إدارة الموارد البشرية في مجال خدمة العملاء ودورات تدريبية أخرى لموظفي العلاقات العامة في مجال التصوير الاحترافي.

في سياق متصل ، قال مساعد مدير إدارة التدريب والتطوير في بنك بوبيان عبدالوهاب الخبيزي أن البنك وقع اتفاقيات تعاون مع العديد من الكليات من بينها كلية العلوم الإدارية وكلية الهندسة والبترول لتطوير وتدريب الكوادر الوطنية الشابة ودعمها في مختلف المجالات الحديثة، خاصة تلك التي تتعلق بالعمل في القطاعين المصرفي والمالي اللذان يعتبران الأكثر جذباً لشباب الخريجين.

واختتم الخبيزي مؤكداً أن هذه الاتفاقيات تهدف إلى توفير فرص للطلبة تتيح لهم كسب المهارات العملية والحصول على فرص تدريبية تصقل المهارات المطلوبة في سوق العمل، مؤكداً مواصلة بنك بوبيان دعم مختلف شرائح المجتمع لاسيما الطلبة، إيماناً منه بأنهم مستقبل الكويت والمحرك الرئيسي للتنمية وتحقيق النجاح والإنجاز لدولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى