أخبار العالمأخبار عاجلةالسعودية

البورصة السعودية تتحوّل لـ «قابضة» قبيل طرح أولي

قال الرئيس التنفيذي للبورصة السعودية خالد الحصان، إن البورصة تحولت إلى شركة قابضة باسم مجموعة «تداول السعودية» قبيل طرحها العام الأولي المقرر هذا العام.

وأضاف الحصان أن «تداول» تلقت عروضاً من عشر شركات محلية وعالمية، للفوز بأدوار استشارية في طرحها العام الأولي المزمع، وأنه من المقرر إعلان قرار في شأن دور أو 2 في غضون أسبوعين.

وستضم «تداول» 4 شركات تابعة هي «تداول السعودية» كسوق للأوراق المالية، وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة)، وشركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، وشركة «وامض» المتخصصة في الخدمات والحلول التقنية.

وصار الحصان، الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لـ«تداول» رئيساً تنفيذياً للمجموعة، مؤكداً ثقته أن المجموعة والشركات التابعة لها ستضطلع بدور محوري فيما يتعلق بتطوير سوق المال السعودية، والربط بين المستثمرين العالميين واقتصادات المنطقة.

وتابع أن التحول إلى شركة قابضة يوفر منصة قوية للطرح الأولي، كاشفاً عن تعيين محمد الرميح رئيساً تنفيذياً للبورصة السعودية، ومحمد النوري رئيساً لـ«وامض».

وأنهى مؤشر السوق السعودي جلسة أمس على ارتفاع بنحو 0.3 في المئة فوق مستوى 10 آلاف نقطة لأول مرة منذ نوفمبر 2014، أي منذ 6 سنوات ونصف السنة، مغلقاً عند 10014 نقطة (+ 25 نقطة)، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 10.5 مليار ريال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق