اقتصاد خليجي

مركز دبي المالي العالمي يقر قانون الأصول الرقمية الجديد

,,
أعلن مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، وهو منطقة اقتصادية خاصة، ويضم ما يزيد عن 5000 كيان، عن إقرار قانون الأصول الرقمية الجديد وقانون الأمن. كما قام بإجراء تعديلات على قوانين أخرى.

يعمل مركز دبي المالي العالمي وفق نظامه القانوني الخاص وتسعى القوانين التشريعية إلى «مواكبة التطوّرات السريعة الحاصلة في التجارة الدولية والأسواق المالية وتوفير اليقين القانوني للمستثمرين في الأصول الرقمية ومستخدميها»، وفقاً للبيان. كما تم تمرير قانون ينص على تعديل 6 قوانين سابقة للأصول الرقمية. ويتألف قانون الأصول الرقمية الجديد من سبع صفحات، بالإضافة إلى الملحق. وقد أشار مركز دبي المالي العالمي في بيانه إلى أن التغييرات التي أُدخلت على قانون الالتزامات جعلت السجلات الإلكترونية مكافئة وظيفياً للسجلات الورقية. يعد قانون الأصول الرقمية أول قانون شامل يحدد الخصائص القانونية للأصول الرقمية كمسألة تتعلق بقانون الملكية. يحل القانون الجديد محل قانون عام 2005 والذي تم تعديله في عام 2019 ويدمج لائحة الضمانات المالية في نصه.
وقام مركز دبي المالي العالمي أيضًا بتحديث لوائحه الخاصة بالعملات المشفرة وبدأ في دعم تراخيص شركات الذكاء الاصطناعي وWeb3 في عام 2023. وأظهر مركز دبي المالي العالمي أرباحًا صافية قدرها 203 ملايين دولار في عام 2023، بزيادة 45% عن العام السابق. كما شهدت أيضًا قفزة بنسبة 34% في تسجيلات الأعمال الجديدة، وتحديدًا من الولايات المتحدة ومنطقة أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى