أخبار العالمأخبار عاجلةالكويت

“البيئة” تُوفر موقعاً جديداً لاستلام أنقاض مدينة المطلاع

أعلنت الهيئة العامة للبيئة أمس توفير موقع جديد لاستلام انقاض قسائم مدينة المطلاع السكنية والبالغ عددها 28288 قسيمة وذلك في منطقة الدراكيل بجنوب الجهراء القريبة من المردم الواقع على الدائري السابع.

وقال رئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة الشيخ عبدالله الأحمد في تصريح صحافي على هامش الاعلان عن الموقع الجديد بحضور ممثلي بلدية الكويت والهيئة العامة للصناعة: إن إيجاد الموقع الجديد لنقل التربة بعد حفر القسائم سيوفر ماديا على المواطنين المقبلين على البناء نظرا للقرب المكاني لموقع جنوب الجهراء على المطلاع.

وأضاف الشيخ عبدالله الأحمد انه سيتم استلام الرمال من أصحاب قسائم المطلاع في موقع دركال جنوب الجهراء بهدف استغلالها في إعادة تأهيل الدركال بيئيا وتسليمه لبلدية الكويت، مبينا انه ستتم الاستفادة من الفكرة وتطبيقها على المناطق المتدهورة لإعادة تأهيلها والاستفادة منها.

وأثنى على جهود الجهات المشاركة كهيئة الصناعة وبلدية الكويت في التسهيل على المواطنين مؤكدا حرص “البيئة” على متابعة شؤون منطقة المطلاع وأي مخالف لا يلتزم برمي الانقاض في المنطقة الجديدة وذلك بالتنسيق مع بلدية الكويت لمراقبة آليات نقل الرمال التي كانت تتوجه سابقا إلى الدائري السابع.

وذكر أن مشروع الموقع وإعادة تأهيله باستخدام الرمال الناتجة عن القسائم وتسليمها لبلدية الكويت يعد من أحدث المشاريع التي تدعمها الهيئة بيئيا، مشيرا إلى وجود تعاون مع هيئة الصناعة لتأهيل الدراكيل من خلال صندوق حماية البيئة.

من جهة أخرى، شاركت الهيئة العامة للبيئة وبالتنسيق مع وزارة الداخلية في تنفيذ عملية 30 يوما بالبحر من خلال تلبية الدعوة المقدمة من “الانتربول” للمشاركة بالكشف عن جرائم التلوث البحري وتضمنت الدعوة التركيز على عمليات الكشف على مخلفات السفن في البحر.

كما قامت الهيئة بمتابعة ومعاينة مختبرات ومخازن المواد الكيميائية في القطاعات التعليمية والتابعة لوزارة التربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق