أخبار عاجلةاقتصاد كويتي

“البيت” تستحوذ لصالح عملائها على مشروعين عقاريين بالولايات المتحدة بتكلفة إجمالية بلغت 27 مليون دولار أمريكي 

أعلنت شركة بيت الأوراق المالية “البيت” أن الشركة استكملت الاستحواذ على مشروعين عقاريين في قطاع الصناعات الخفيفة في الولايات المتحدة الأمريكية بتكلفة إجمالية بلغت 27 مليون دولار أمريكي، وبهذا تكون “البيت” قد استحوذت على عاشر مشروع عقاري لها والخامس خلال 2022 في هذا القطاع. كما تم تسويق المشروع التاسع وشارفت الشركة على الانتهاء من تسويق المشروع العاشر على عملائها.

 

وفي هذا السياق قال ماضي طلال الخميس نائب الرئيس التنفيذي – الاستثمار والصناديق أن الشركة تعتز بثقة العملاء في مشاريعها العقارية، حيث تمكنت الشركة مع عملاؤها من إتمام عشرة مشاريع عقارية في الولايات المتحدة الأمريكية بلغت قيمتها 170 مليون دولار أمريكي خلال فترة قصيرة بلغت خمسة أعوام، ولولا توفيق الله ثم هذه الثقة لما تمكنت الشركة من تحقيق هذا الإنجاز.

 

ومن ناحيته أضاف محمد أحمد الشايع نائب رئيس أول – إدارة الثروات أن المشروع التاسع سيقام على قطعة أرض في سمرفيل في منطقة شارلستون الكبرى بولاية كارولاينا الجنوبية مساحتها 12.1 فدان بتكلفة إجمالية تبلغ 8 مليون دولار أمريكي، بهدف تطويرها لتكون موقع تخزين خارجي صناعي.

 

وبالنسبة للمشروع الثاني، فقد أشار الشايع بأنه سيقام على قطعة أرض في سولي رود في منطقة بالتيمور الكبرى بولاية ميريلاند مساحتها 15.8 فدان بتكلفة إجمالية تبلغ 19 مليون دولار أمريكي بهدف تطويرها لتكون عقار مجهز للصناعات الخفيفة.

 

وختم الشايع بأن هذه المشاريع تتميز بقصر مدة الاستثمار، بحيث لا تتجاوز 3 سنوات وبعوائد مجزية، ونتوقع لهذا القطاع نمواً كبيراً في المستقبل القريب نظراً لحاجة السوق المتزايدة للطلبات عبر الإنترنت والمباني المميزة الأمر الذي يتطلب وجود تجهيزات لوجستية من مخازن ومكاتب صناعية تلبي هذا الطلب المتزايد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى