اقتصاد خليجي

بوينج تعرض أحدث حلولها الأمنية والدفاعية في معرض الدفاع الدولي (آيدكس 2023)

يتضمن ذلك عرض مروحيةCH-47، ونظام T-7 المتطور، وطائرة KC-46A، وطائرة Integrator ER ومجموعة من أحدث خدماتها

تعرض شركة بوينج أحدث منتجاتها وخدماتها الدفاعية والأمنية في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس2023) في الفترة من 20-24 من شهر فبراير الجاري.

يُعد معرض (آيدكس) الأضخم من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية. 

وبهذه المناسبة قال كولجيت غاتا أورا، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “يُعد آيدكس فرصة مهمة لنا لعرض منتجاتنا وخدماتنا الخاصة بالدفاع والأمن، والالتقاء بعملائنا وشركائنا في المنطقة لتباحث واستكشاف فرص التعاون والشراكات المُحتملة” وأضاف: تتمتع بوينج بسجل حافل يتضمن أكثر من 45 عاماً من الشراكات المثمرة مع دولة الإمارات وما يزيد عن 70 عاماً من الخبرة في الشرق الأوسط”.

ستقوم شركة بوينج والشركات التابعة لها بعرض أحدث حلولها الدفاعية في (آيدكس 2023)، بما في ذلك مروحية CH-47F Chinook، المتطورة ومتعددة المهام والتي تضم مجموعة من الأنظمة المتكاملة التي تشمل نظام الإدارة الرقمي لقمرة القيادة بالإضافة إلى قدراتها المتطورة في المناولة، ونظام T-7 المتطور لتدريب الطيارين على أداء مشابه للمقاتلات وأحدث إلكترونيات الطيران، وطائرة KC-46A  متعددة المهام والأكثر تطوراً على مستوى العالم لإعادة تزويد الطائرات بالوقود، وطائرة Integrator ER للمجموعة 3 من الطائرات المُسيّرة والمصممة للمسافات الطويلة التي تُستخدم في الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع. 

كما تعرض بوينج أيضاً مجموعتها من الحلول الرائدة المقدمة من وحدة بوينج للخدمات العالمية، والتي تشمل خدمات الاستدامة والتعديلات والتحديثات والترقيات والتدريب والصيانة والتي تم تصميم العديد منها لدعم التحديث الدفاعي واستعداد العملاء في دولة الإمارات والشرق الأوسط. 

تُشير توقعات سوق الدفاع والفضاء 2022-2031 لأنّ قيمة سوق الدفاع والفضاء والأمن العالمي ستبلغ في العقد المقبل 2.8 تريليون دولار.  يعتمد تحقُق هذه التوقعات على تأثير التحديات الجيوسياسية والأمنية في تزايد الطلب والأهمية المستمرة للطائرات العسكرية والأنظمة المستقلة والأقمار الصناعية والمركبات الفضائية وغيرها من المنتجات والخدمات الدفاعية. وقد بلغ حجم الأعمال المتراكمة لشركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن اعتباراً من الربع الأخير من عام 2022 حوالي 54 مليار دولار، تمثل 28% منها طلبات من عملاء خارج الولايات المتحدة.

وبصفتها شركة طيران عالمية رائدة، تقوم شركة بوينج بتطوير وتصنيع وتوفير خدمات الطائرات التجارية والدفاع وأنظمة الفضاء للعملاء في أكثر من 150 دولة. وباعتبارها أحد أبرز المُصدرين بالولايات المتحدة الأمريكية تستفيد الشركة من مواهب قاعدة الموردين العالمية لتعزيز الفرص الاقتصادية والاستدامة والأثر الإيجابي في المجتمع. ويلتزم فريق بوينج المتنوع بالابتكار والريادة في الارتقاء بمعايير الاستدامة ، وتبني القيم الجوهرية للشركة  والمتمثلة في السلامة والجودة والنزاهة، للانضمام لنا، تفضل بزيارة boeing.com/careers.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى