أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

التجارية العقارية تحقق3,582,997 د.ك صافي أرباح للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021

صرّح السيد عبدالفتاح محمدرفيع معرفي، رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عن أرباح الفترةالمنتهية في 30يونيو 2021والتي أسفرت عن تحقيق صافي أرباح بلغت3,582,997 د.ك (ثلاثة ملايين وخمسمائة واثنان وثمانون ألف وتسعمائة وسبعة وتسعوندينار كويتي) بزيادة مقدارها 504.5% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

وتعقيباً على النتائج المالية عن فترة الستة أشهر من العام 2021، قال معرفي أنه وبالرغم من استمرار أزمة كورونا إلا أن هناك نمو فيالأرباح التشغيلية للشركة بلغ 120% تقريبا مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وأكد كذلك أن الشركة مستمرة في تطبيق استراتيجياتها لتحقيق الأهداف المرجوة وعلى رأسها تعزيز حقوق المساهمين وضمان متانة المركز المالي، بالاضافة إلى وضع الخطط لضمان استمرار العمل وتقديم الخدمات للعملاء وتطبيق خطط العودة التدريجية الآمنة بجميع عقارات الشركة.

 

واستمراراً لمنهجية الشركة واستراتيجيتها القائمة على أساس المحافظة على تنوع المحفظة العقارية من حيث حجم وطبيعة الاستثمارات والتوزيع الجغرافي ضمن خطة عمل تهدف إلى الموازنة بين المخاطر والعوائد من خلال الدخول باستثمارات واعدة ومدرة للدخل، حيث أعلن معرفي الدخول في استثمار جديد خلال الربع الثاني بقيمة 4 مليون دولار  في الولايات المتحدة الأمريكية مع مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين وذلك عن طريق إحدى الشركات الإستثمارية الخليجية. وأفاد معرفي بأن الإستثمار عبارة عن استحواذ على 3 مباني إدارية بتصنيف الفئة الممتازة (A) وتقع تلك المباني في مدينة جاكسون فيل بولاية فلوريدا.

 

وعلى صعيد المسؤولية الاجتماعية ونظراً للظروف الحالية التي تمر بها البلاد وتحت رعاية وتنظيم وزارة الصحة وخطتهم بتقديم لقاح لجميع العاملين في المجمعات التجارية في البلاد، تم إطلاق حملة تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد لجميع العاملين وموظفي المستثمرين في مجمع سيمفوني ستايل ومجمع بوليفارد بالإضافة إلى موظفيها في الشركة التجارية العقارية وشركاتها التابعة والزميلة. حيث تم إقامة هذه الحملة في قاعة بوليفارد مع الإلتزام بكافة معايير التباعد الإجتماعي والإجراءات الوقائية الموصى بها للمساهمة في تقليل نسبة الإصابات والحد من انتشارها.

وانطلاقاً من إيمان الشركة التجارية العقارية  في أهمية ترسيخ مبدأ المشاركة في دعم القضايا الإنسانية والاجتماعية، تمالتعاون مع جمعية الرحمة العالميةبحملة خيرية تحت عنوان”غزة تنادي” والتي تهدف إلى ايصال المساعدات الإنسانية لأكثر من 5000 متضرر من أهل فلسطين والمساهمة في علاج الجرحى والمصابين الذين يتعرضون للاضطهاد والقمع من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

 

وفي الختام توجّه السيدمعرفي بالشكروالتقدير لجميع المساهمين والأخوة أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع العاملين بالشركة على الجهود المبذولة والدعم والعمل الدؤوب وتفانيهم لاستمرار الأعمال خلال هذه الفترة في ظل إجراءات غير مسبوقة التزاماً بالقرارات والتعليمات ومراحل خطة العودة التدريجية الصادرة بهذا الشأن لتحقيق أقصى درجات الوقاية، وختم معرفي متمنياً للكويت والعالم أجمع أن تزول هذا الأزمة وتبعاتها وأن يحفظ الله الكويت وشعبها وحكامها من كل مكروه.

 

عبدالفتاح محمدرفيع معرفي

رئيس مجلس الإدارة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق