الكويتفنون وثقافة

«التقدم العلمي»: أكثر من 7000 كتاب في الدورة الـ 45 لمعرض الكويت الافتراضي للكتاب

قالت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي إن هناك أكثر من 7 آلاف عنوان لكتب صادرة عن دور نشر كويتية وعربية وعالمية إضافة إلى كافة إصدارات ومطبوعات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي في الدورة الـ 45 لمعرض الكويت الافتراضي للكتاب.

وأوضح مسؤول النشر في برنامج نشر المعرفة العلمية في إدارة الثقافة العلمية بالمؤسسة عبدالله المهنا في تصريح صحافي أن فكرة المعرض جاءت استجابة للظروف الطارئة التي مر بها العالم بسبب جائحة «كورونا» وما فرضته من إجراءات احترازية استلزمت إيجاد حلول مبتكرة لتلبية حاجات القراء.

وأضاف المهنا أن المؤسسة فكرت في طريقة تتيح للقراء الوصول الى المطبوعات والإصدارات والكتب بطريقة آمنة تتناسب والاشتراطات الصحية التي تفرضها السلطات الصحية فكانت الفكرة عبارة عن إنشاء منصة إلكترونية تعطي فرصة لكل الناشرين لعرض كتبهم.

وبين أن المؤسسة ممثلة بشركة التقدم العلمي للنشر حرصت على أن تكون شريكا استراتيجيا في الدورة الـ 45 لمعرض الكويت الافتراضي للكتاب المقام خلال الفترة بين 29 نوفمبر و28 ديسمبر الجاري مع منظم المعرض المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وذكر أن هذه الشراكة تأتي انطلاقا من أهداف المؤسسة المتمثلة في تعزيز دور العلم والتكنولوجيا والابتكار في المجتمع وتشجيع البحث العلمي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق