اقتصاد خليجي

تابي تحصد تمويلاً جديدًا وترفع قيمة التسهيل الائتماني إلى 350 مليون دولار

نجح تطبيق تابي الرائد في مجال المدفوعات والتسوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في إتمام جولة تمويل جديدة أدت إلى رفع قيمة التسهيل الائتماني إلى 350 مليون دولار، بزيادة قدرها ضعفين منذ إعلان التسهيل الائتماني الأخير.

تضمنت الجولة مشاركة مستثمرين عالميين رئيسيين في مجال الائتمان، بقيادة شركة بارتنرز فور جروث Partners for Growth (PFG) التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها، والذين قدموا أول تسهيلات ائتمانية لمؤسسي شركة تابي وسهلوا التوسع المستمر لينضم كل من شركة أتالايا كابيتال Atalaya Capital Management في نيويورك وشركة CoVenture وهي شركة متعددة الاستراتيجيات لإدارة الأصول من ميامي.

يعكس توسيع نطاق التسهيلات الائتمانية لشركة تابي النمو الملحوظ الذي تشهده الشركة بوجود أكثر من 4 ملايين عميل نشط يتحكمون في شؤونهم المالية بمزيد من المرونة. لدى تابي اليوم أكثر من 15,000 شريك، وتضم أكبر 10 مجموعات للبيع بالتجزئة وتساهم في تنمية أعمالهم من خلال توفير طرق الدفع الأنسب لعملائهم.

لا يقتصر نجاح تابي على المبيعات الرقمية فحسب، بل توسع ليضم المبيعات في المحلات، حيث تم إصدار أكثر من 280,000 بطاقة تابي في الإمارات العربية المتحدة.

وقال حسام عرب، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لشركة تابي: “نحن سعداء بالشراكة مع مستثمرين استثنائيين مثل “Atalaya” و”PFG” و”CoVenture” لمواصلة دعم نمو تابي وإعادة رسم علاقة المتسوقين بأموالهم”.

قال جاستن بيرنز، المدير التنفيذي في شركة Atalaya Capital Management: “نحن نتطلع للشراكة مع حسام وبقية فريق تابي الاستثنائي في مهمتهم المتمثلة في توفير الحرية المالية للمستهلكين في المنطقة. إن قدرة شركة تابي على تحقيق النمو القوي والاستمرارية في آن واحد يعد إنجازًا نادرًا”.

قال أرمينه باغوميان، المدير التنفيذي ورئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا فيPartners for Growth: “لطالما انبهرنا بالطريقة التي أعاد بها تابي تصور طريقة تسوق الناس في الإمارات والسعودية وتمكين المتسوقين من تحقيق الحرية المالية لترسيخ مكانة تابي باعتبارها رائدة في مجال الشراء الآن والدفع لاحقًا. فعلاً سعدنا بالعمل مع تابي منذ البداية عند إنشاء أول تسهيل إئتماني، وحتى اليوم لنشهد نموها المذهل”.

قال مايكل بريشتاين، المدير العام لشركةCoVenture : “نتطلع في CoVenture لتوسيع مشاريعنا ضمن التكنولوجيا المالية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خاصة بالنظر إلى مدى إعجابنا بفريق إدارة تابي ومنتجها سريع النمو والتأثير”.

سوف يدعم هذا التمويل الإضافي منتج الشراء الآن والدفع لاحقاً الأساسي لشركة تابي، وسوف يعزز من قدرة الشركة على خدمة العملاء وتجار التجزئة والمشتريات بشكل أكبر. يشهد تطبيق تابي أكثر من 20,000 عملية تحميل يوميًا، كما أنه يقود أكثر من 5 ملايين زائرًا إلى شركائه شهريًا، ليرسخ مكانته كوجهة تسوق رئيسية لملايين العملاء تمكنهم من اكتشاف العلامات التجارية المتنوعة وآخر صيحات الموضة والعروض الحصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى