عملات رقمية

شهر الانتعاش.. أخبار سارة لمستثمري العملات الرقمية في يونيو

ارتفعت أسعار العملات الرقمية وعلى رأسها البيتكوين العملة الرقمية الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية على خلفية صدور أخبار الاتفاق بين إدارة البيت الأبيض ومجلس النواب الأمريكي بشأن سقف الدين.
وارتفعت البيتكوين 1.64% إلى 27191.4 دولارًا للرمز وتتحكم العملة الأكبر في 45.01% من القيمة السوقية للعملات الرقمية كلها، فيما ترتفع الإيثريوم بـ 0.72% إلى 1845.88 دولارًا للرمز.
ويرتفع سعر عملة كاردانو بـ 2.26% إلى 0.3726 دولارًا وسولانا بـ 4.56% إلى 20.500 دولارًا للرمز.
أما عملات الميم فقد ارتفعت عملة دوج كوين بـ 1.87% إلى 0.0072765 دولارًا. كذلك صعدت شيبا إينو بـ 2.8% إلى 0.00000880 دولارًا الآن، إلا أن عملة PEPE لم تنجح في استغلال الموجة الصعودية وهبطت بـ 3.29% إلى 0.00000147 دولارًا. وهبطت عممل SIMPSONSINU بـ 35.45%. ومن بين العملات الرقمية المائة الكبار صعدت عملة NEO بأكثر من 10% في الـ 24 ساعة الأخيرة وتتداول الآن عند 10.77 دولارًا.
الأكثر صعودًا بين أفضل 100 عملة رقمية وجاء ارتفاع عملة NEO مدفعوًا بإعلان الشبكة عن دعمها للذكاء الاصطناعي. شهد سعر Neo (NEO) انجرافًا صعوديًا يوم الاثنين ، حيث ارتفع إلى 9.72 دولارًا أمريكيًا ، متجاوزًا أدنى مستوى في نهاية الأسبوع عند 8.67 دولارًا أمريكيًا. لا يزال السبب وراء هذه الزيادة في بيئة منخفضة الحجم غير واضح. ومع ذلك ، قد تكون مشاركة Neo (NEO) في مجال الذكاء الاصطناعي سريع النمو (AI) قد ساهم في ارتفاع الأسعار. أعلنت شركة Neo (NEO) مؤخرًا عن أسماء الفائزين في مسابقة إطلاق NeoChat ChatGPT ، مسلطة الضوء على استثماراتها في الذكاء الاصطناعي.
صعود سوق الكريبتو في يونيو؟:- ويعتقد مجتمع التشفير أن شهر يونيو سيشهد انتعاشًا قويًا لأسعار العملات الرقمية وهو ما تعزز بإعلان إيجابي من الصين. حيث أصدرت بكين العاصمة الصينية ورقة بيضاء لابتكار الـ Web3 وتطويره. كذلك سيشهد الأول من يونيو بداية تداول العملات الرقمية بشكل شرعي في هونج كونج المدينة الصينية المستقلة وهو ما يمهد لموجة شرائية للعملات الرقمية والبيتكوين، الأصل الأفضل أداءً في 2023 حتى الآن. وكتب الحساب الاقتصادي على تويتر، وولف أوف وول ستريت، أن الحكومة الصينية تعود من جديد لمجال العملات الرقمية لتقتنص فرصة تضييق الحكومة والمؤسسات المالية الأمريكية على القطاع الواعد.
أمريكا تقاتل العملات الرقمية:- وقد ارتفعت النداءات الحكومية والتضييقات على قطاع التشفير بشكل كبير في 2023 حيث تم توجيه العديد من التهم لبينانس يو إس ورئيسها التنفيذي وكذلك هاجم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قطاع التشفير وبيئته في بيان أصدره في وقت سابق وتقود عضوة الكونجرس، إليزابيث وارن، اتجاهًا لتكوين عصبة شرعية تعمل على حظر العملات الرقمية وهو ما يدفع الكثير من رواد الأعمال في قطاع التشفير للخروج من الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى