أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

الحميضي: «التسهيلات» تنظر إلى 2021 بإيجابية

قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة التسهيلات التجارية، عبدالله سعود الحميضي، إن وباء كورونا (كوفيد 19) أثر سلباً على جميع نواحي الحياة، إذ لم يشهد العالم في تاريخه ما يشهده الآن من تداعيات على جميع الأنشطة.

وأكد الحميضي تطلع مجلس إدارة «التسهيلات» الى عام 2021 بنظرة إيجابية، إذ اعتمد خطة العام بنمو في حجم العمل وتخفيض المخصصات، ما سيحقق نتائج ايجابية تعيد الشركة الى وضعها الطبيعي.

جاء ذلك على هامش عمومية «التسهيلات» التي عقدت برئاسة الحميضي، وحضور 87.5 في المئة من المساهمين، والتي صادقت على البيانات المالية عن 2020.

وأضاف الحميضي أن الشركة خسرت 640 ألف دينار، وأنها المرة الأولى التي تسجل فيها خسائر في تاريخها، نتيجة تعطيل أعمالها خلال فترة الحظر، وتأجيل أقساط العملاء 3 أشهر.

ولفت إلى أن «التسهيلات» بذلت قصارى جهدها لتخفيف آثار هذا التعطيل والتأجيل، عبر القيام بحملات تسويقية وحملات تحصيل تحفز العملاء على السداد حتى لا تتراكم عليهم الأقساط، والتي كان لها التأثير الإيجابي في تخفيض الخسارة.

وأقرّت العمومية توزيع أرباح نقدية بواقع 10 في المئة أي 10 فلوس لكل سهم، للمساهمين المسجلين في يوم الاستحقاق في 2 مايو 2021، على أن تخصم هذه التوزيعات من الأرباح المُرحلة والتي بلغت 7485 ديناراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق