أخبار عاجلةالسعودية

الخارجية السعودية: إطلاق تأشيرة المرور البحري E-VISA إلكترونيا للقادمين عبر رحلات “الكروز”

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم السبت، عن إطلاق تأشيرة المرور البحري E-VISA إلكترونيًا للقادمين عبر رحلات “الكروز”، وذلك بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة.

تأشيرة المرور البحري E-VISA

وأشارت الوزارة، إلى أن تأشيرة المرور البحري E-VISA تمنح للقادمين عبر الرحلات البحرية “الكروز”، حيث يتقدم لها المستفيد إلكترونيًا عبر منصة وزارة الخارجية.

طريقة الحصول على التأشيرة

أوضحت وزارة الخارجية، في إنفوجراف نشرته عبر حسابها الرسمي على تويتر، طريقة الحصول على التأشيرة من خلال 3 خطوات، وجاءت كالتالي:

1- تعبئة طلب تأشيرة بعد شراء تذكرة الكروز بالتعاون مع شركة كروز السعودية

2- تسجيل بيانات الطلب في منصة التأشيرات لوزارة الخارجية من خلال الرابط التالي: https://visa.mofa.gov.sa/

3- معالجة واعتماد التأشيرة من السفارة السعودية الرقمية في المنصة.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة، كان قد أطلق، خلال شهر يناير 2021، شركة “كروز السعودية”، التي تهدف لتأسيس قطاع الرحلات البحرية السياحية في المملكة، وتعزيز جهود المملكة لتصبح وجهة سياحية على خارطة الرحلات البحرية السياحية الدولية وتطوير قطاع السياحة تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وتعمل “كروز السعودية” على تطوير الوجهات السياحية بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة بهدف تطوير مسارات للرحلات، وتوفير تجربة استثنائية للضيوف، وفرصة لاكتشاف التراث والثقافة السعودية، بما يضمن المحافظة على البيئة وحماية المقدرات الطبيعية. وفي يوليو الماضي، افتتحت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، وشركة كروز السعودية، أول محطة لسفن الكروز في ميناء جدة الإسلامي.

كما أبرمت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، خلال شهر نوفمبر الماضي، اتفاقية مع شركة كروز السعودية، وشركة الخدمات البحرية العالمية “جلوب” لإنشاء وتطوير صالات الركاب للسفن السياحية بميناءي الملك عبدالعزيز بالدمام وينبع التجاري، ليتم بموجبها إنشاء صالة مجهزة للركاب وتطوير رصيفين بميناء الملك عبدالعزيز، وتطوير رصيفين بميناء ينبع التجاري لاستقبال السفن السياحية، حيث تقدر التكلفة بـ 27 مليون ريال.

وتصدرت رحلات الكروز السياحية والترفيهية، التي أطلقتها شركة كروز السعودية بالتعاون مع شركة MSC العالمية عبر سفينتها العملاقة “بيليسيما”، منظومة السياحة البحرية انطلاقاً من برنامج “صيف السعودية 2021” الذي أطلقته الهيئة السعودية للسياحة، خلال الفترة من 24 يونيو الماضي إلى نهاية سبتمبر 2021، وذلك إثراءً للمنتج السياحي السعودي، بفتح آفاق اكتشاف كنوز البحر الأحمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق