اقتصاد كويتي

عمومـــية ” الأولى” توزع  5% نقداً عن عام  2022

عقدت شركة  الأولى للتسويق المحلي للوقود  جمعيتها العمومية السنوية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر لعام 2022 في المقر الرئيسي للشركة في برج KBT، بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس/ عبدالحسين السلطان، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المهندس/ عادل العوضي، ومدققي حسابات الشركة، إضافة إلى المساهمين المقيدين في سجلات الشركة، حيث اتخذت الشركة جميع الإجراءات الإحترازية التي أقرتها وزارة الصحة وهيئة أسواق المال خلال اجتماع  الجمعية العمومية. 

وصرح رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالحسيـــن السلطان، خلال الإجتماع قائلاً: “خلال عام  2022، بلغ إجمالي الدخل من مبيعات الوقود 156.2 مليون دينار وذلك بزيادة قدرها 7٪ عن عام 2021.

وزيادة مجمل الأرباح بنحو 940 ألف دينار مقارنة بعام 2021 .

وقد بلغ صافي الربح الموحد 4.1 مليون دينار بزيادة وقدره 10٪ مقارنة مع عام 2021.

وتم الإعتماد والموافقـــة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من رأس المال المدفوع (5 فلس لكل سهم) على المساهمين بتاريخ استحقاق 15 يوم عمل بعد الجمعية العمومية.

 

تصنيف الست نجوم لعام 2022 من شركة البترول الوطنية ******

أشار السطان: ” بان الشركة ضاعفت سلسة نجاحاتها  للعام 2022،  بعد حصولها كأول شركة محطات وقود بالكويت على جائزة إدارة محطات الوقود بأعلى معايير الجودة والسلامة البيئيــة بتصنيف ستة نجوم من شركة الوطنيــة الكويتية بعد أن كانت حاصلة على تصنيف الخمس نجوم بعام 2015.

 

وتأتي هذه الجـــائزة  ضمن نتيجة تضــافر وتعاون جهــود كافة الإدارات في الشركة لتترجم تطلــعات الأولى للوقود بحرصـها على تطبـــيق أعلى معايير الجودة والسلامة البيئية، إذ تمثل هــذه الجائزة حافز كبير لنا للاستــمرار في إدارة وتطوير جميع محــطات الوقود وتقديم أحدث الخدمات المميزة لعملائنا الكرام.

 

العمل بروح التعاون وتحقيق الأهداف:  

 

وأفاد السلطان: “خلال عام 2022، شهدت الأولى للوقود العديد من التطورات التي انعكست ايجابيا على خدماتها في كافة المحطات، فقد عملت الإدارة بقيمة روح الفريق الواحد ،أسلوب من الأساليب الحديثة التي تؤدي للتميز والنجاح وتحقيق الأهداف، حيث أنها تقوم على التعاون والرضا الوظيفــــــــي والجودة والشفافيــة، والثقة والأمان والشمولية والتنوع والإبداع والإبتكار والمسئولية الإجتماعية والعديد من المرتكزات التي تؤدي إلى حصـــد النجاح. 

فقد قامت الأولى بتكثيف الجهود لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للشركة وتعزيز مركزها في مجال التوزيع الداخلي للمنتجات  البترولية والعمل على استيفاء متطلبات السوق المحلي لموارد الوقود وزيادة حصتها في السوق.  حيث قامت الشركة الأولى للوقود باطلاق العديد من المشاريع التي ساهمت بشكل كبير بإرتفاع مستوى الخدمات والمبيعات لعام 2022. 

 

تطوير المحطات:

 

أشار  السلطان:”  بأن الشركة استمرت بخطتها الرامية إلى تطوير جميع محطاتها ، حيث قامت “الأولى” بإعادة إفتتاح محطة دسمان رقم (41) ، وإعادة إفتتاح محطة العيون رقم ( 86) بإضافــة جميع الخدمات المطابقة للمواصفات العالمية لها مثل محطة غسيل السيارات و سوق مركزي. وايضا العمل على تطوير محطة صباح السالم رقم (70) و محطة الشدادية رقم (52). 

 

الإستراتيجية المستقبلية: 

تتطلع الأولى للوقود من خلال استراتيجيتها المستقبلية دائما إلى خلق قيمة مضــافة لأصول الشــــركة وعلامــتها التـــجارية وزيادة المساهمين بتعظيم قيمة اصولها ومكانتها في الســـوق المحـــلي من خــــــلال الاستمرار في خــطة تطــوير المحــطات والخدمات والتوسع بالاستثمار بالبنية التحتية لخلق عدد أكبر من الــخدمات المقــدمة والتي ستـحـقق عـــوائد مباشرة وأرباح أكثر للشركة، كما نستمر بموقع الصدارة في تطبيق شروط ومتطلبات حوكمة الشركات لما له من أثر على حمــاية حقوق صغار المستثمرين ومما ينعكس إيجابيا على أداء الشركة والمحافظة على الصدارة. وتستمر الأولى بأداء واجبــــاتها وفق أفضل الأســـاليب والعمل على وضــع الخطط التطــويرية والاستــثمار ودعم خطى النمو من خلال التزام الشـــركة بأحــــدث القوانين والأنظمة المطبقة في الشـــركات المساهمه العــــامة والمـدرجة في بورصة الكويت ومتطلبات هيئة أســـــواق المال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى