أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

“الخليج” يقدم ورش عمل مهنية لطلاب جامعة الكويت

عقد فريق الموارد البشرية في بنك الخليج فعاليتين بالتعاون مع جامعة الكويت لدعم الشباب المحلي ومساعدتهم في صقل مهاراتهم المهنية. وتعد هذه المبادرة الأخيرة جزءًا من برنامج الاستدامة الاجتماعية المستمر للبنك، حيث يقود مبادرات تعليمية متنوعة مصممة لترك تأثير إيجابي على الطلاب والمجتمع.
و ضمن التزامه بالاستدامة المجتمعية، قدم بنك الخليج الدعم لجمعية إنجاز خلال برنامج التدريب الوظيفي Job Shadowing لاستكشاف مهام الوظيفة التي أقيمت في 1 نوفمبر 2021. وخلال تلك الفعالية، قام 10 طلاب من الكلية الأسترالية في الكويت بمساعدة خمسة موظفين في قسم الموارد البشرية لمعرفة المزيد حول المهام اليومية للموظفين. كما دعم بنك الخليج محاضرة “Head Start” التي نظمتها جمعية إنجاز في 3 نوفمبر 2021. وكانت المحاضرة عبارة عن ورشة عمل افتراضية عُقدت لـ 80 طالبًا من الكلية الأسترالية في الكويت، وأوضحت الطرق المختلفة التي يمكن للطلاب من خلالها الاستعداد للمقابلات الوظيفية المستقبلية. تضمنت الفعالية أيضًا برنامجًا تعليميًا لكتابة السيرة الذاتية الاحترافية خطوة بخطوة.
و كما قدمت مدير عام الموارد البشرية في بنك الخليج، السيدة سلمى الحجاج، في 1 ديسمبر 2021 في جامعة الكويت، فعالية تحت عنوان “كيف ترتقي بوظيفتك”، والتي استمرت لمدة ساعة، وحضرها طلاب كلية الهندسة والبترول. وناقشت فيها السيدة سلمى الحجاج، الطرق المختلفة التي يمكن للطلاب من خلالها الارتقاء بمستوى حياتهم المهنية بمجرد تخرجهم، وأهمية المرونة بشكل عام على بيئة العمل وعلى حياة الطالب.
أما الفعالية الثانية بعنوان “كيف أبدأ” بالتعاون مع جمعية إنجاز وقسم الموارد البشرية، قدمها متطوعو بنك الخليج في 2 ديسمبر 2021، والتي استفاد منها 100 طالبة في كلية التربية بجامعة الكويت. وتضمنت الفعالية موضوعات عن أهمية المقابلة الوظيفية، وكيفية الاستعداد لها. وتعلم المشاركون في الفعالية مهارات اساسية مصممة لمساعدتهم خلال المقابلات الوظيفية في المستقبل. وقد تم تصميم ورشة العمل هذه لتعليم الطلاب على كيفية تكوين انطباعات أولى إيجابية من أجل زيادة فرصهم في الحصول على وظائف في سوق العمل التنافسي.
وحول هذا، قالت سلمى الحجاج: “تعد الاستدامة المجتمعية وتمكين الشباب من خلال التعليم، أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية بنك الخليج لعام 2025. نلتزم في بنك الخليج، ببرنامج الاستدامة، وسنواصل تقديم المبادرات التعليمية لتزويد الشباب بالأدوات اللازمة لمهنهم المستقبلية. ومن خلال تزويد الجيل القادم بمجموعة مهارات جديدة وتشجيع شبابنا على ترك أثر إيجابي على المجتمع، فإننا نعمل أيضًا بنشاط لتحقيق رؤية الكويت 2035، وهي رؤية وطنية يدعمها بنك الخليج بالكامل.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق