أخبار العالمأخبار عاجلةأخبار كورونا حول العالمالكويت

“الداخلية” ترفع الحظر الجزئي فجر اليوم بعد 65 يوماً من تطبيقه

بعد 65 يوما من تطبيق حظر التجول الجزئي في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا ، تنهي وزارة الداخلية فجر اليوم تطبيق الحظر الجزئي بناء على قرارات مجلس الوزراء.

وعملت وزارة الداخلية خلال تطبيق الحظر الجزئي في عموم مناطق البلاد وسط اشتراطات صحية وتطبيق القانون على الجميع بلا استثناء بروح معنوية عالية لدى رجال الامن الذين يسهرون في الشوارع لتطبيق هذه القرارات حفاظاً على أرواح المواطنين والمقيمين من جائحة كورونا، مع الالتزام باستقبالهم في النقاط الأمينة بمعنويات عالية وتسهيل كل الاشخاص الذين يخرجون وقت الحظر بظروف استثنائية .

ومع انتشار القطاعات الامنية في المناطق شهدت هذه النقاط خلال فترة الحظر الجزئي حوادث اصطدام مأساوية من قبل مستهترين وخارجين عن القانون اسفرت عن استشهاد رجل أمن على طريق المغرب السريع اثناء عمله على تطبيق القانون فيما شهدت حوادث اصطدام اخرى بنقاط أمنية اصيب من خلالها رجال الأمن اثناء اداء الواجب وذلك بسبب مستهترين يسرعون بمركباتهم ويصطدمون بنقاط أمنية فرض وجودها لتطبيق الحظر الجزئي.

كما أثمر الانتشار الامني لتطبيق الحظر في ضبط المطلوبين على ذمة قضايا مدنية وجنائية اثناء مرورهم على هذه النقاط ويتم الاستعلام عنهم ويتم احالتهم الى الجهات المختصة .

وشهدت النقاط الامنية في تطبيق الحظر الجزئي تواجدا للشرطة النسائية وذلك للتعامل مع الفتيات اللاتي يكسرن الحظر بشكل متعمد حيث يتم ضبطهن واحالتهن الى جهات التحقيق .

الإعلام الأمني .. شعلة نشاط

إدارة الإعلام الأمني بقيادة مديرها العقيد ناصر أبو صليب بذلت جهوداً كبيرة في تغطية تطبيق الحظر الجزئي في البلاد وإيصال التعليمات والمعلومات بكل شفافية إلى المواطنين والمقيمين وبحميع اللغات؛ وذلك حفاظاً على أرواحهم من جائحة “كورونا”، والالتزام بتطبيق قرارات مجلس الوزراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق