أخبار عاجلةمقالاتمقالات وأراء

الدفع بابتسامة! ماستركارد تطلق أجهزة بيومترية للدفع في المتاجر

كتب أسامة صالح 

مع قيام شركات التكنولوجيا المالية وتجار التجزئة الآخرين بتجربة القياسات الحيوية أو مايعرف بالحلول البيومترية ، أعلنت ماستركارد مؤخراً أنها ستقدم برنامج الدفع البيومتري في المتاجر والمحال التجارية ويكفي الابتسام أو التلويح باليد لتتم عملية التحقق والدفع بأسلوب الدفع دون بطاقة Card Not Present (CNP).

وتعمل ماستركارد التي تصدر بطاقائات ائتمانية مع شركان عديدة ضمن برنامج نشر هذه التقنية على المستوى العالمية مع ضمان الحفاظ على معايير السلامة وحماية البيانات التي يتم جمعها.

يحدد البرنامج مجموعة من المعايير التي تلتزم بها البنوك والتجار ومزودو التكنولوجيا ، مما يساعد على ضمان أمان وخصوصية البيانات الشخصية عندما يسدد الأشخاص مدفوعاتهم بطريقة بيومترية.

على الصعيد العالمي ، 74٪ من المستهلكين لديهم موقف إيجابي تجاه تكنولوجيا القياسات الحيوية ، ومن المتوقع أن يصل سوق تكنولوجيا القياسات الحيوية غير التلامسية إلى 18.6 مليار دولار بحلول عام 2026.

قال أجاي بهالا رئيس الحلول الذكاء و الفضاء السيبراني في ماستركارد : “يجب أن تكون الطريقة التي ندفع بها مواكبة للطريقة التي نعيش بها ونعمل ونؤدي أعمالنا ، ونقدم خيارًا للمستهلكين بأعلى مستويات الأمان”.

“هدفنا من هذا البرنامج الجديد هو جعل التسوق تجربة رائعة للمستهلكين والتجار على حدٍ سواء ، مما يوفر أفضل ما في الأمان والراحة.”

وسيتمكن المستهلكون من مراجعة فاتورتهم والابتسام أمام الكاميرا أو التلويح بأيديهم فوق قارئ للدفع. كذلك تقوم ماستركارد بالبدء في البرنامج في البرازيل وتخطط لاختبار الخدمة في الشرق الأوسط وآسيا ، وفقًا لبيان الشركة.

وقد أشارت بلومبرغ في تقرير لها إلى أن هذه التقنية تشبه تقنية” فيس آي.دي” المستخدمة في هواتف آي فون الذكية سواء لفتح الهاتف الذكي أو للموافقة على خصم قيمة مشتريات المستخدم باستخدام الهاتف الذكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق