اقتصاد كويتي

رئيس الغرفة يشارك اجتماع مجلس الأمناء لصندوق تمكين القدس

شارك محمد جاسم الصقر – رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت افتراضياً في الاجتماع الأول لمجلس أمناء صندوق تمكين القدس التابع البنك الإسلامي للتنمية، الذي عقد أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل – رئيس مجلس أمناء الصندوق .

وفي كلمته ، أعرب محمد جاسم الصقر عن اعتزازه بالمشاركة في الاجتماع التأسيسي لمجلس أمناء صندوق تمكين القدس، وقد تطرق لثلاثة حقائق رئيسية، الأولى: أنه منذ أربعينات القرن الماضي وحتى اليوم كانت القضية الفلسطينية بالنسبة للكويت شعباً وحُكماً وحكومة هي قضية وطنية بقدر ماهي قضية فلسطينية وعربية واسلامية. والحقيقة الثانية: أنه رغم النكبات العديدة والشديدة التي توالت على العالم العربي خلال العقود الأربعة الأخيرة ، بقيت قضية فلسطين وقدسها القضية العربية الأم ، التي نجمت عنها أو بإسمها نكبات العالم العربي ، التي لا تزال المحرك الأساسي لمعظم أحداث المنطقة. أما الحقيقة الثالثة: فقد أكد السيد / محمد الصقر كرئيس لغرفة تجارة وصناعة الكويت بأن هذه المؤسسة الوطنية الاقتصادية الكويتية لم تقصر يوماً – منذ تأسيسها قبل أكثر من ستين عاماً – في دعم فلسطين وشعبها، وفي نصرة القدس وأهلها.

وقد تضمن الاجتماع طرح عدة محاور أهمها عرض حزمة من المشاريع المعتمدة لصندوق تمكين القدس لعام 2023، الذي يهدف إلى تشجيع ودعم الاستثمار الوقفي بمدينة القدس واستقطاب المستثمرين لتحقيق ما تحتاجه من مشروعات وخدمات في سبيل النهوض بمدينة القدس وتعزيز صمودها، وما تواجهه من محاولات لتهجير سكانها ومصادرة أراضيها، حيث تم تقديم خلال الاجتماع المانحين الجدد للصندوق الذي حظي بدعم معنوي ومادي من غرفة تجارة وصناعة الكويت . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى