أخبار عاجلةاقتصاد كويتي

الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية، الشركة الكويتية الوحيدة المنتجة للأدوية، توقّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة روزمونت للأدوية

أعلنت اليوم الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية ش.م.ك.م (KSPICO)، الشركة الكويتية الوحيدة المنتجة للأدوية، عن توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية “ترخيص وتوريد” مع شركة روزمونت للأدوية ممّا يمكّن الشركة الكويتية من تعزيز تواجدها ومنتجاتها المطروحة في القطاع الصحي المتنامي في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وقد تم توقيع الاتفاقية في سفارة المملكة المتحدة في دولة الكويت من طرف رئيس المبيعات الدولية لشركة روزمونت للأدوية، السيد/ مارك فالانس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية السيد/ الدكتور راشد خزعل. وبِموجب هذه الاتفاقية، تحصل الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية على ترخيص توريد يمكّنها من توزيع مجموعة من منتجات شركة روزمونت للأدوية في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك مجموعة من محاليل الفم والأدوية الفموية السائلة المخصّصة لعلاج الأطفال وكبار السن ممّن لديهم صعوبات في البلع.

 

وعلّقت سعادة سفيرة المملكة المتحدة لدى دولة الكويت، السيدة/ بليندا لويس قائلةً: “تُعرف المملكة المتحدة برِيادتها وتصدّرها قطاع صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلانيّة المبتكرة والعلوم الطبية المختلفة. واليوم يسعدني أن أشهد توقيع هذه الشراكة بين شركة روزمونت للأدوية والشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية، الشركة الكويتية الرائدة في صناعة الأدوية. تتصدر صناعة الأدوية في المملكة المتحدة مجال تطوير وتوفير الأدوية الضرورية لإنقاذ الأرواح وجعلها في متناول جميع من يحتاجها حول العالم. لا ريب في ذلك، إذ يساهم سوق الأدوية الحيوي في المملكة المتحدة بحوالي 51 مليار جنيه إسترليني سنوياً في حجم المبيعات [كما في عام 2020] ويوفّر حوالي 124،300 وظيفة. أتمنى دوام النجاح والازدهار لكل من شركة روزمونت للأدوية والشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية!”

 

وبهذه المناسبة قال رئيس المبيعات الدولية لشركة روزمونت للأدوية، السيد/ مارك فالانس، “هذه الصفقة هي أول شراكة رئيسية لنا نستهدف فيها طرح منتجاتنا في أسواق متعددة وهي خطوة أساسية لنا على طريق التوسّع الدولي وتحقيق طموحنا بالنمو الاستراتيجي. كما أنّنا نفخَر بتعاوننا مع الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية، الأمر الذي يضمن لنا جميعاً توفير محاليل الفم والأدوية الفموية السائلة لمزيد من المرضى في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.”

 

ومن جانبه صرّح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية السيد/ الدكتور راشد خزعل: “تتمتع الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية بمكانة سوقية فريدة كونها تقوم على تصنيع وتوزيع المنتجات الدوائية بخطوط إنتاج متنوعة وهي تحظى بقاعدة عملاء معتمدة من الجهات الرقابية في دولة الكويت وذلك يساهم في تحقيق مهمتها المتمثلة في تلبية احتياجات المرضى بأفضل الأدوية وأكثرها تطوراً. واليوم، تمثّل شراكتنا مع الشركة العالمية الرائدة في مجال المستحضرات الصيدلانية، شركة روزمونت للأدوية، قيمةً مضافةً تساهم في زيادة تنوّع خطوط إنتاجنا والتوسّع في خدماتنا لتشمل شركات الرعاية الصحية ليس فقط محلياً، ولكن أيضاً على المستوى الإقليمي عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.”

وأضاف الدكتور خزعل: “نتطّلع من خلال هذه الشراكة التي نفخر بها إلى تنمية أعمالنا الحالية وتوسيع نطاق عملنا، مع تركيز جهودها على زيادة حصتنا السوقية وتحسين كفاءة خطوط إنتاجنا للمساعدة في دفع النمو والربحية. ونعتقد بأنّ شراكتنا هذه ستساعد في خدمة آلاف المرضى في الكويت والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك من خلال عملنا معاً بشكل وثيق لإنجاح أهدافنا المشتركة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى