أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

الذهب يبلغ قمة 4 أشهر بدعم هبوط الدولار ومخاوف التضخم

ارتفعت أسعار الذهب، أمس، وسجلت خلال الجلسة أعلى مستوياتها في نحو 4 أشهر، مدعومة بانخفاض الدولار واستخدام المستثمرين المعدن الذي لا يدر عائدا للتحوط ضد ارتفاع التضخم.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية ‭‭0.2‬‬ بالمئة إلى ‭‭1868.30‬‬ دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة ‭‭08:54‬‬ بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ ‭‭29‬‬ يناير في وقت سابق من الجلسة. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب ‭‭0.1‬‬ بالمئة إلى ‭‭1869.60‬‬ دولارا.

وقال المحلل المستقل روس نورمان: “من الواضح أن الاهتمام يتحول نحو التضخم، لكن ربما الأهم من ذلك أن الدولار يشهد ضعفا، وهو ما قد يكون المحرك الرئيسي والأول”.

وأشار محللون أيضا إلى أن التدفقات الواردة إلى صناديق تداول الذهب تشير إلى أن المستثمرين يشترون الذهب للتحوط من مخاوف التضخم.

وزادت حيازات إس. بي. دي. آر جولد ترست، أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم، ‭‭0.7‬‬ بالمئة إلى ‭‭1035.93‬‬ طنا أمس الأول، وهو أعلى مستوى منذ أواخر مارس.

وبالنسة للمعادن النفيسة الأخرى، قفزت الفضة ‭‭1.1‬‬ بالمئة إلى ‭‭28.49‬‬ دولارا، بعد أن سجلت خلال الجلسة أعلى مستوياتها منذ الثاني من فبراير.

وزاد البلاديوم ‭‭1.1‬‬ بالمئة إلى ‭‭2932‬‬ دولارا، بينما انخفض البلاتين ‭‭0.6‬‬ بالمئة إلى ‭‭1232‬‬ دولارا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق