أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

الذهب يتراجع 21 دولارًا عند التسوية عقب تقرير الوظائف الأمريكي مسجلًا خسائر أسبوعية

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الجمعة، متأثرة بارتفاع الدولار في أعقاب صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة، والذي جاء أفضل من المتوقع ما عزز توقعات تشديد السياسة النقدية بصورة كبيرة.

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، أن الاقتصاد في الولايات المتحدة أضاف 390 ألف وظيفة خلال مايو الماضي، ما يتجاوز التوقعات البالغة 328 ألف وظيفة، ومقارنة ببيانات أبريل المعدلة بالرفع إلى 436 ألفًا.

بينما استقر معدل البطالة عند 3.6% خلال مايو، مقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى تراجعه عند 3.5%.

وتعكس تلك البيانات أن الشركات في الولايات المتحدة عينت موظفين أكثر مما كان متوقعًا في مايو وحافظوا على وتيرة قوية إلى حد ما في زيادة الأجور، وهي علامات على قوة سوق العمل.

وصرح “ديفيد ميجر” مدير تداول المعادن لدى “هاي ريدج فيوتشرز” لوكالة “رويترز”، أن الاحتياطي الفيدرالي قد يصبح أكثر حدة في رفع معدل الفائدة، إذا استمر استقرار الاقتصاد الأمريكي وقوة سوق العمل.

وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.1% أو ما يعادل 21.20 دولار عند 1850.20 دولار للأوقية عند التسوية، ووصلت خسائره الأسبوعية إلى 0.4%.

في حين ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.3% عند 102.154 نقطة في الساعة 8:54 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق