اقتصاد كويتي

“المشاريع” تسجل أرباحاً بقيمة 5.1 مليون دينار في الربع الأول من 2023

الرئيس التنفيذي للمجموعة "النتائج تعكس جهودنا لضمان تحقيق أنشطتنا الرئيسية أداء إيجابياً" 

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) اليوم عن تحقيق أرباح بقيمة 5.1 مليون دينار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 بارتفاع نسبته 59% بالمقارنة مع ربح بقيمة 3.2 مليون دينار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

 

وبلغت ربحية السهم خلال الربع الأول من العام (الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2023) 1.1 فلس للسهم الواحد (0.36 سنت أمريكي) بالمقارنة مع 1.3 فلس للسهم الواحد (0.42 سنت أمريكي) خلال نفس الفترة من عام 2022.

 

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام إيرادات مجمّعة بقيمة 313.7 مليون دينار بزيادة نسبتها 93% عن تلك المحققة في الربع الأول من عام 2022 والتي بلغت 162.2 مليون دينار.

 

وسجل إجمالي الأصول المجمّعة خلال هذه الفترة ارتفاعاً بنسبة 4% ليصل إلى 11.8 مليار دينار بالمقارنة مع 11.4 مليار دينار كما في نهاية عام 2022.

 

وبهذه المناسبة قالت الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح “تعكس النتائج الإيجابية للربع الأول من العام أداء شركات محفظة شركة المشاريع، حيث سجل قطاع البنوك التجارية، وبالتحديد أنشطتنا في الأردن، نمواً إيجابياً، بالإضافة إلى قطاعي الطاقة والصناعة والخدمات اللوجستية اللذين أضيفا إلى محفظتنا نتيجة صفقة الاندماج الأخيرة مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية. وكما أكدنا خلال الاجتماع السنوي الأخير للجمعية العمومية، فإننا نسعى جاهدين لبناء شركة قابضة قوية قادرة على مواجهة التقلّبات في الأسواق. تُظهر هذه النتائج الجهود التي نبذلها لضمان مواصلة أنشطتنا الرئيسية تحقيق أداء إيجابي أفضل بدعم من انسيابية العمليات التي تتسم بالكفاءة والفاعلية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى