اقتصاد خليجي

شركة iot squared التابعة لـ stc تستحوذ على Machinestalk المتخصصة في حلول إنترنت الأشياء

أعلنت مجموعة stc اليوم الأحد عن توقيع شركتها التابعة iot squared المتخصصة في حلول وتقنيات إنترنت الأشياء اتفاقية استحواذ ملزمة على مواطنتها Machinestalk بنسبة 100% دون الكشف عن قيمتها. حيث ستخضع الصفقة لموافقات الجهات المعنية في المملكة واستيفاء شروطها.

والجدير بالذكر أن ملكية iot squared موزعة بالمناصفة بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومجموعة stc؛ التي صرحت في بيانتها أن اتفاقية الاستحواذ هذه تأتي للمساهمة في تسريع نمو الشركة وترسيخ مكانتها كمزود رائد لحلول إنترنت الأشياء في المنطقة وداعم رئيسي لقطاعات النمو الواعدة.

وتعزز دور صندوق الاستثمارات العامة في دعم النمو المتسارع للاقتصاد الرقمي للمملكة، ودور مجموعة stc الرائد في تبني تقنيات رقمية متطورة وقيادة التحول الرقمي في المنطقة، كما يساهم الاستحواذ في مواكبة الطلب المتنامي على تقنيات إنترنت الأشياء والتوسع في تقديم خدمات ومنتجات شاملة في هذا السوق الواعد.

وتعقيبًا على الصفقة، علق رئيس iot squared التنفيذي، عثمان الدهش، قائلًا: “تأتي اتفاقية الاستحواذ على Machinestalk كتعزيز لمكانتنا الرائدة في مجال إنترنت الأشياء، وتماشيًا مع إستراتيجيتنا الهادفة إلى أداء دور محوري في دعم التحول الرقمي في المملكة وتقديم أحدث تقنيات إنترنت الأشياء في المملكة والمنطقة.

وتأسست Machinestalk، المتخصصة في تقنيات إنترنت الأشياء، في المملكة العربية السعودية عام 2015 كشركة تابعة لمجموعة نومد القابضة. وتعمل في السوق السعودي منذ إنشائها وقدمت حلول إنترنت الأشياء لأكثر من 2,000 مؤسسة من القطاعين العام والخاص في مجالات متنوعة منها؛ التنقل الذكي والمدن الذكية والمباني الذكية والمرافق والنقل الذكي و IoT الصناعي. وتمتد شبكة شراكات Machinestalk إلى أكثر من 50 دولة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى