أخبار العالمأخبار عاجلة

الذهب يقفز 30 دولارًا عند التسوية مع المخاوف الجيوسياسية.. والفضة ترتفع 3.2%

صعدت أسعار الذهب بأكثر من 1% عند تسوية تعاملات الأربعاء، مع تراجع الدولار الأمريكي وتصاعد التوترات الجيوسياسية المرتبطة بأزمة أوكرانيا.

وقال “إدوارد مويا” كبير محللي الأسواق لدى “أواندا OANDA” لوكالة “رويترز” إن الذهب قد يستمر في التداول ضمن النطاق البالغ 1800 دولار و1840 دولارا حتى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

وأشار “مويا” في تصريحاته إلى أن أسعار الذهب ستجد دعمًا من التوترات الجيوسياسية حول الأزمة بين أوكرانيا وروسيا، وسط تحذيرات الولايات المتحدة والدول الأوروبية من أي تحرك عسكري روسي.

وصرح “أنتوني بلينكين” وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق اليوم أن روسيا قد تشن هجومًا جديدًا على أوكرانيا في وقت قصير للغاية لكن واشنطن ستواصل الدبلوماسية لأطول فترة ممكنة.

وكان للتوقعات حول تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية ورفع معدلات الفائدة اعتبارًا من مارس المقبل تأثير سلبي على تحركات أسعار الذهب خلال الأسبوع الجاري.

وشهدت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير صعودًا بنسبة 1.7% أو ما يعادل 30.80 دولار لتصل إلى 1843.20 دولار للأوقية عند التسوية.

كما صعد سعر العقود الآجلة للفضة تسليم شهر مارس بنسبة 3.2% أو 74 سنتًا عند 24.231 دولار للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.2% عند 95.535 نقطة في الساعة 9:42 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق