اقتصاد خليجي

صندوق واعد فنتشرز يقود جولة استثمارية من السلسلة أ قيمتها 27 مليون دولار

أعلنت رِواء، الشركة الرائدة في مجال تقديم البرمجيات كخدمة (SaaS)، عن إغلاقها جولة استثمارية من السلسلة “ا” بقيمة 27 مليون دولار (100 مليون ريال سعودي)، وذلك بقيادة صندوق واعد فنتشرز، أحد أكبر صناديق الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة والمملوك بالكامل من قبل شركة أرامكو السعودية. وتعد هذه الجولة أكبر جولة استثمارية من نوعها لصالح شركة سعودية ضمن مجال البرمجيات كخدمة (SaaS) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما شارك في الجولة شركة الاتصالات السعودية( STC)  بواسطة صندوقها المؤسسي للاستثمار الجريء في الشركات الناشئة (CIF) والذي تم إطلاقه في شهر فبراير من هذا العام بهدف الاستثمار في شركات التكنولوجيا في مراحلها المبكرة ضمن مختلف القطاعات الرقمية. ويشكل هذا الاستثمار علامة فارقة حيث تعتبر رِواء أول استثمار رأس مالي جريء من قبل صندوق (CIF)  في المملكة العربية السعودية منذ تأسيس الصندوق.

كما ساهم في الجولة عدد من أبرز صناديق رأس المال الجريء الإقليمية والعالمية، مثل صندوق سدو المالية، وفيجن فنتشرز، وخوارزمي فينتشرز، وشركة رزم للاستثمار، وصندوق دراية للاستثمار, وشركة عبدالرحمن سليمان الراجحي، وصندوق جرافين فينتشرز الأمريكي، وغيرهم من المستثمرين.

حرصت رواء منذ تأسيسها في عام 2018 على يد رائدي الأعمال محمد القصيّر وعبد الله الجضعي على أن تكون في طليعة الابتكار في مجال رقمنة قطاع التجزئة من خلال تقديم حل سحابي متكامل وسهل التطبيق يوفر نظم المحاسبة، وحلول إدارة المخزون ونقاط البيع، وخاصية ربط مخازن الفروع بمخازن المتاجر الإلكترونية بسلاسة.

وتهدف الشركة إلى أن تكون الشريك التقني الأول للتاجر المحلي، حيث تجاوزت قيمة المعاملات التي تمت اليوم عبر منصة رِواء منذ إنشائها (8) ثمانية مليار ريال، مما يجعلها واحدة من أسرع الشركات التقنية نمواً في المنطقة.

وصرّح محمد القصيّر، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رِواء، قائلًا: “يساعدنا هذا الاستثمار في تحقيق رؤيتنا لنكون الشريك التقني المثالي للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع التجزئة ولنساهم في دفع عجلة التحول الرقمي في القطاع. من خلال بناء منتج متكامل يُنافس المنصات العالمية في نفس المجال، نسعى لتحقيق فرق جوهري للتاجر المحلي بعد تبنيه أفضل خدمة ممكنة لرقمنة وإدارة مخزونه بكفاءة عالية”.

وانعكاساً لنجاح شركة رواء المتسارع، فقد أعلنت الشركة قبولها في برنامج “الشركات المليارية السعودية” الذي أطلقته وزارة الاتصالات السعودية خلال مؤتمر ليب ( LEAP)، وهو أكبر مؤتمر تقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأُسس برنامج الشركات المليارية كمبادرة وطنية مشتركة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) والبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات (NTDP) ومؤسسة مسك الخيرية (Misk Foundation) بهدف تسريع نمو الشركات الناشئة المحلية خلال مسيرتها لتصبح شركات مليارية أو ما بعرف بالـ(unicorn).

ومن جانبه أشار المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، بقوله: “نجحت رواء في قيادة تحول رقمي نوعي في مجال التجزئة المحلي حيث ساهمت في توفير منصة سحابية متكاملة تمكن تجار التجزئة المحليين من ربط عملياتهم التشغيلية بشكل أسهل، ونفخر اليوم بدعم مسيرة التطور التي يقودها رائدي الأعمال محمد وعبدالله ومشاركتهم هدفهم نحو تعزيز دور الرقمنة في القطاعات سريعة النمو.”

وقال ماجد الجربوع، مدير عام في صندوق (STC)  المؤسسي الاستثمار الجريء: ” نسعد بدعمنا لشركة رِواء والتي أثبتت نجاحها من خلال النمو الاستثنائي الذي حققته مؤخراً بفضل الفريق المؤسس الرائد وراء هذه الإنجازات، ونسعى من خلال استثمارنا أن نشارك في تطوير التقنيات والابتكارات التي تسرع التحول التقني في قطاع التجزئة في المملكة.

وقد قدمت رِواء حلولاً لأكثر من 7000 تاجر تجزئة في المملكة وخارجها، وخلقت فرص عمل محلية تتجاوز 250 فرصة عمل للشباب السعودي مما يعكس التزام الشركة بتحقيق نمو مستدام ومساهمة فعالة في التحول الرقمي في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى