مختارات اقتصادية

أيهما أكثر أهمية في تسويق المحتوى: الإنشاء أم الترويج؟

يمكن تقسيم تسويق المحتوى إلى فئتين متميزتين وهما إنشاء المحتوى والترويج له. في حين أن الإنشاء ضروري لأن المحتوى لا يُنشئ نفسه، إلا أن العديد من مُسوقي المحتوى المبتدئين يبخلون في الترويج، وهو أمر ضروري من الناحية العملية للتأكّد من أن عملك قابل للوصول إلى متلقيه المستهدف. إذن، أيٌّ من هذين الخيارين أكثر أهمية لحملتك التسويقية؟ هل يجب أن توجه الوقت والمال للإبداع أم الترويج؟ أم تقسم وقتك وأموالك بينهما بالتساوي؟
أيهما أكثر أهمية في تسويق المحتوى: الإنشاء أم الترويج؟
أهمية إنشاء المحتوى:- لنبدأ بإنشاء المحتوى. هل يجب عليك تحويل جميع مواردك إلى إنشاء أفضل محتوى ممكن؟
فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل هذا الخيار هو الخيار الأفضل:
– المحتوى الممتاز له العديد من الآثار الإيجابية. لا يقتصر المحتوى الجيد على جذب الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك فقط، بل يحسّن أيضًا صورة علامتك التجارية، ويثبت أن لديك الخبرة الكافية في هذا الموضوع.
– المحتوى الرديء أسوأ من عدم وجود محتوى. إذا قمت بتقديم محتوى منخفض الجودة دون أي اعتبار لتفضيلات القراء، فإن استراتيجية تسويق المحتوى ستفشل حتمًا. لن تواجه مشكلة في جذب الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك فحسب، بل إن أي شخص سيدخل مصادفةً إلى موقعك سيخرج بتصورات سلبية عن علامتك التجارية. لذا يتطلب المحتوى حدًا أدنى من الاستثمار في الجودة. – يمكن أن يعمل المحتوى الجيد (في النهاية) بشكل مستقل. من الناحية الافتراضية، إذا كان المحتوى الخاص بك جيدًا بما يكفي، فقد لا يحتاج إلى استراتيجية ترويجية. أي إذا أصبحت مدونتك كبيرة بدرجة كافية وكان قراؤك مخلصين، فسوف يتدفق أشخاص جدد على أحدث إبداعاتك تلقائيًا. الجانب السلبي هنا، هو أنه عادة ما يستغرق الأمر سنوات عديدة للوصول إلى هذه الدرجة من الشهرة.
– المحتوى دائم ومتجدد. يجب أن يستمر المحتوى الذي تنشئه، على افتراض أنه يغطي موضوعات متجدّدة، في تقديم قيمة لعلامتك التجارية إلى أجل غير مسمى.
أهمية ترويج المحتوى:- لكن ماذا عن ترويج المحتوى؟ إذا قمت بتوفير المال على إنشاء المحتوى، يمكنك ضخّ المزيد من الأموال في التسويق والإعلان؛ هل يمكن أن يعمل هذا لصالحك؟ فيما يلي بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث ذلك: – المحتوى الجيد عديم الفائدة في الفراغ. لا يهم مدى جودة المحتوى الخاص بك إذا لم يكتشفه أحد. إذا كنت قد دشنت للتو مدونة، فلن يتمكن الأشخاص من اكتشافها بشكل طبيعي ما لم تنفق بعض الوقت والمال في الترويج لها. لهذا السبب، يعد الترويج للمحتوى في المراحل المبكرة ضرورة عملية إذا كنت ترغب في إحداث تأثير. – الترويج أقل تكلفة من الإبداع. عندما تدفع مقابل إنشاء المحتوى، فأنت تقوم ببعض المقامرة، حيث لا يوجد ضمان بأن المحتوى الخاص بك سيعمل على النحو المنشود. ولكن عندما تدفع على أساس كل نقرة للإعلان، فإنك تضمن عمليًا تدفق زوار موقعك على الويب.
– يمكن أن يؤدي الترويج إلى زيادة الاستثمار في الإنشاء. يمكن أن يساعد الترويج في الحصول على المزيد من القيمة والإبداع. حتى إذا كان لديك جزء واحد فقط من المحتوى.
مفاتيح النجاح في تسويق المحتوى:- يجب عليك اتباع ما يلي لتحسين النتائج في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك:
– ابدأ بأساس قوي. إذا كانت مدونتك فارغة، أو كان المحتوى الخاص بك يصعب فهمه، فلن تتمكن أي استراتيجية ترويجية في العالم من إنقاذ المدونة. يجب أن يكون لديك عدد من المصادر القوية على موقع الويب الخاص بك والتي يعتبرها الناس جديرة بالثقة.
– الترويج بشكل استراتيجي. الترويج مهم، لكنك لست مضطرًا للإفراط في الإنفاق لرؤية النتائج. على سبيل المثال، ركز على أساليب التسويق والإعلان التي لها أعلى عائد على الاستثمار، أو قم بالترويج الحصري لأجزاء من المحتوى التي يتلقاها متابعوك بشكل ممتاز.
– تعلّم وتكيف. يجب عليك دراسة تحليلات التسويق الخاصة بك لمعرفة أيّ من استثماراتك أكثر ربحية. وهل يشهد استثمارك في إنشاء المحتوى عائدًا أفضل من استثمارك الترويجي؟ إذا تمكنت من الإجابة على هذا السؤال، يمكنك اتخاذ قرارات أفضل لتسويق المحتوى في المستقبل وصياغة مسار واضح لتعديل ميزانيات الإنشاء والترويج.
– في النهاية، ستحتاج معظم العلامات التجارية إلى كلا الخيارين لتحقيق أفضل النتائج الممكنة. يجب أن تستثمر بكثافة في جودة المحتوى الخاص بك إذا كنت ترغب في ترك انطباع جيد لدى الأشخاص. ولكن قد يفشل المحتوى الخاص بك دون بذل بعض الجهود الترويجية على الأقل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى