أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

الشركة الوطنية الدولية القابضة تعين بي اتش ام كابيتال (مباشر) كصانع سوق على أسهم الشركة بسوق دبي المالي

أعلنت الشركة الوطنية الدولية القابضة (NIH) عن قيامها بتعيين شركة بي اتش ام كابيتال (مباشر), الشركة الرائدة في أسواق رأس المال بدولة الإمارات العربية المتحدة، ، كصانع سوق ومزود للسيولة لأسهمها المتداولة في سوق دبي المالي (DFM)، بموجب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين.  

صرح  ممدوح الشربيني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية الدولية القابضة: “نحن على ثقة بأن هذه الشراكة مع بي اتش ام كابيتال، ذات الاسم الموثوق في الأسواق المالية، ستجعلنا قادرين بشكل أكبر على المحافظة على نشاط السيولة على السهم في سوق دبي المالي ، وتحقيق مزيد من النجاح للشركة وتقديم قيمة  مضافة  لمساهمينا”.

وصرح الشربيني أن الشركة الوطنية الدولية القابضة كانت قد اتخذت قراراً استراتيجياً بإدراج أسهمها في سوق دبي المالي في عام 2016 حيث تم ادراج الأسهم بتاريخ 14/11/2016 وذلك بهدف إتاحة الفرصة للمستثمر للاستفادة من ميزة التنوع الجغرافي ، وتقليل المخاطر الكلية للمحفظة الاستثمارية بالإضافة إلى امكانية تحقيق الأرباح عن طريق الأربيتراج والاستفادة من فروقات السعر بين السوقين.

 

وقد حان الوقت ، بعد تنظيم الجهات الرقابية لدور صانع السوق ومهامه ، إلى تعيين شركة رائدة في هذا المجال للعمل على توفير السيولة على سهم الشركة في سوق دبي المالي . 

من ناحيته، قال عبد الهادي السعدي، الرئيس التنفيذي لشركة بي اتش ام كابيتال مباشر: “يسعدنا اختيارنا مزوداً للسيولة للشركة الوطنية الدولية القابضة. يعد توفيرنا لهذه الخدمة إضافة رائعة إلى محفظتنا تعزز مكانتنا كشركة مالية واستثمارية متفوقة في هذا المجال، حيث نتطلع دائما إلى تقديم أعلى معايير خدمات صناعة السوق وفقاً للوائح هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتمتلك الشركة الوطنية الدولية القابضة، محفظة متنوعة من الأصول في مجموعة واسعة من القطاعات ضمن الأسواق الإقليمية والدولية، بما في ذلك العقارات، والمقاولات، والتكنولوجيا، والصناعة، والاستثمار ، وغيرها، وبصفتها مزوداً السيولة، فستعمل بي اتش ام كابيتال على تحسين سيولة الأوراق المالية الصادرة عن الشركة الوطنية الدولية القابضة في سوق دبي المالي . 

ويتم تعيين مزود السيولة من قبل الشركات المدرجة بهدف تعزيز سيولة السهم وزيادة وتيرة العمليات المنفذة عليه، ويكون مستقلاً عن الشركة المدرجة ولديه استقلالية كاملة على التداولات، حيث يتم تنفيذ التداولات وفق معايير محددة مسبقة يتم الاتفاق عليها مع الشركة، ما يساهم في استقرار التحركات السعرية، وانخفاض التفاوت بين العرض والطلب على السهم، وبالتالي الانعكاس إيجاباً على مقاييس التقييم.

 

وتُعّد شركة “بي اتش ام كابيتال”(“بي إتش مباشر” سابقاً) شركة خدمات مالية رائدة للمستثمرين الأفراد والشركات منذ عام 2006، حيث تقدم حزمة متكاملة من المنتجات المالية والاستثمارية في الأسواق المالية المحلية والإقليمية والعالمية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق