أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

الشركة الوطنية العقارية تربح 1.4 مليون دينار في الربع الأول

أعلنت الشركة الوطنية العقارية، التي تعمل حاليا على تطوير مشاريع ضخمة مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نتائجها المالية والتشغيلية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2021، وحققت الشركة صافي ربح خاص بمساهمي الشركة الأم بلغ 1.4 مليون دينار، أي ما يعادل 0.96 فلس للسهم، مقارنة بـ0.6 مليون، وربحية سهم بلغت 0.40 فلس في الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2020.

وبلغت الإيرادات التشغيلية للشركة 5.7 ملايين دينار في الربع الأول من عام 2021، أي ما يمثل زيادة قدرها 52.5 في المئة مقارنة بالربع الأول من عام 2020، وبلغ إجمالي الأصول 487 مليونا، كما في 31 مارس 2021.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الرئيس التنفيذي فيصل العيسى: «مع استمرار عمليات التطعيم ضد كوفيد 19 في البلدان التي تعمل فيها الشركة فإننا متفائلون بشأن التأثير الإيجابي على أعمال الشركة في الفترات المتبقية من عام 2021، وستواصل إدارة الشركة اتخاذ التدابير الاستباقية اللازمة للحفاظ على الملاءة المالية للشركة، والتغلب على أي تحديات اقتصادية واجتماعية قد تنجم مجددا عن أزمة كوفيد 19 الحالية».

وأضاف العيسى: «ستواصل الشركة تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز وضعها النقدي، من خلال تخفيض مستوى ديونها الى أقل من 100 مليون دينار، وتقليل المطلوبات والمصاريف الى الحد الأدنى، مع التركيز على تحسين أداء أصولها التشغيلية، وتطوير مشروعيها الضخمين ريم مول في أبوظبي وجراند هايتس في مصر».

ويقع مجمع ريم مول في جزيرة الريم بأبوظبي، ويعد من أكبر مشاريع التجزئة والتسلية وتناول الطعام والترفيه، كما يضم أكثر من 450 متجرا، وسيستقطب كبرى العلامات التجارية في المنطقة والعالم، والتي سبق أن أكدت تأجيرها في المجمع.

وفي مصر بلغ مشروع جراند هايتس السكني المتكامل والضخم مرحلة متقدمة من التطوير وتسليم الوحدات السكنية، ويعد جزءا من مشروع أكبر تملكه شركة كواديكو، التابعة للشركة الوطنية العقارية، حيث يضم المشروع الأكبر أجزاء يقوم بتطويرها ثلاثة مطورين، ويمتد هذا المشروع على مساحة إجمالية تبلغ 3.8 ملايين متر مربع، يلبي الاحتياجات السكنية لعدد السكان المتنامي في القاهرة وضواحيها.

ويعد كل من مجمع ريم مول ومشروع جراند هايتس من الاستثمارات الواعدة التي ستمكن الشركة من تعزيز مركزها المالي عبر تنويع مصادر دخلها التشغيلية في السنوات القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق