بنوك

بوبيان:  مستمرون على مواصلة تواجدنا ومشاركة مبادراتنا مع مختلف فئات المجتمع 

اختتام ناجح لبرنامج حافل من المبادرات خلال الشهر الفضيل 

اختتم بنك بوبيان برنامج مبادراته التي اطلقها خلال شهر رمضان المبارك 2023 والذي تضمن العديد من الانشطة والمساهمات الاجتماعية الهادفة على التواصل اليومي مع مختلف فئات المجتمع من خلال مساهماته المختلفة والاعمال التطوعية والخيرية بما يعود عليهم بالنفع ومد يد العون.

 

وقد حفل برنامج هذا العام بالكثير من الانشطة والفعاليات سواء التى تستهدف العملاء أو الجمهور بصفة عامة من المواطنين والمقيمين سعياً لتقديم نموذجاً يحتذي به في مجال المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

 

** فريق بوبيان التطوعي

 

سعياً منه إلى تأصيل العمل التطوعي بين موظفيه ونشر ثقافة التطوع في المجتمع، شكل بنك بوبيان فريقه التطوعي المكون من مجموعة من موظفيه من الشباب والفتيات من مختلف الإدارات للمشاركة في مبادراته خلال الشهر الفضيل معرباً عن جاهزية وحماسية الفريق للقيام بواجباته تجاه المجتمع وتنفيذ مختلف المبادرات اليومية حسب الخطة الموضوعة.

 

** إفطار صائم

طوال ايام الشهر الفضيل، قام بنك بوبيان بإعداد ما يزيد عن 600 وجبة إفطار لتوزيعها يومياً في المسجد الكبير وغيرها من مواقع الكويت وذلك إيماناً بدوره الاجتماعي والانساني تجاه المحتاجين في الكويت بجانب ترسيخ مفهوم التطوع والعطاء لدى الشباب المُشارك في هذه المبادرة.  

 

** 500 وجبة سحور يومية

واستكمالا لدوره في تقديم المساعدات الانسانية والاجتماعية،  تم تجهيز ما يعادل 5000 وجبة سحور لتوزيعها في المسجد الكبير خلال أيام العشر الأواخر بهدف ابراز أهمية التلاحم في الشهر الفضيل وان إفطار الصائم أو تقديم وجبة السحور يمكن ان يكون بشكل أجمل وأكثر ترابطاً وان من حق الجميع ان يحصل على وجبة مميزة  طوال هذا الشهر الكريم.

 

** نقصة بوبيان 

واستمر بوبيان خلال شهر رمضان في مبادرة “نقصه بوبيان” والتي تضمنت قيام مجموعة من متطوعي البنك بمساعدة عدد من الطهاة الكويتيين المعروفين بإعداد عدداً من أبرز الاطباق الرمضانية المميزة التي يتقنها هؤلاء الطهاة وتوزيعها بصورة يومية على مرتادي ساحة “مسجد الدولة الكبير” بالتعاون مع متطوعي المسجد الكبير.

 

** خطوات بوبيان 

واستمرت حملة ( خطوات بوبيان )  أيضاً خلال هذا العام لاستكمال رسالتها التشجيعية للمواطنين والمقيمين لممارسة رياضة المشي خلال شهر رمضان المبارك، وقد شارك في الحملة حوالي 1200 مُشارك ممكن تواجدوا بصورة يومية في مول العاصمة من الساعة 2:30 عصراً إلى 5:30 مساءً يومياً طوال الشهر الفضيل.

 

وسوف يُخصص عائد حملة “خطوات بوبيان” لهذا العام لاستكمال عمليات إعادة البصر في أفريقيا التي بدأها بنك بوبيان من خلال حملة “نور بوبيان” بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وفريق دينارين التطوعي عن طريق التبرع بدينار مقابل كل كيلو متر مشي.

 

** الشراكة الاستراتيجية مع المسجد الكبير 

ان أهم ما يميز برنامج شهر رمضان لهذا العام هو إعلان الشراكة الاستراتيجية مع “مسجد الدولة الكبير” لتعزيز روح التعاون وتوثيق الهوية الإسلامية، ومن خلال مشاركة مجموعة من موظفي بوبيان المتطوعين من مختلف الإدارات تم إعداد برنامج مكثف خلال أيام العشر الأواخر من شهر رمضان لخدمة وضيافة المصليين ودعم جهود القائمين على تنظيم صلاة القيام في المسجد الكبير ومساعدة رجال الدفاع المدني والأمن المتواجدين وهو ما يعزز دور بنك بوبيان الاجتماعي في دعم ومساندة الإسلام والمسلمين.

 

** رتل مع بوبيان 

وللعام التاسع على التوالي، نظم بوبيان مسابقته السنوية ( رتل مع بوبيان) لحفظ وتلاوة القرآن الكريم والتى تم تخصيصها هذا العام لكافة شرائح عملاء البنك وابنائهم والتي شهدت عدد من المشاركات القوية لما يُقارب من حوالي 1000 مشارك من الجنسين دلالة على زيادة و حجم التعلق بالقرآن الكريم  لدى مختلف شرائح عملائنا ولتمثل في النهاية علامة فارقة على مستوى مسابقات القرآن الكريم في الكويت. 

 

واحتفل بوبيان بتكريم الفائزين من عملائه وابنائهم في المسابقة والتي بلغ عدد الفائزين فيها من جميع المراحل 30 فائزاً مقسمين على خمس فئات عمرية ليصعب معها اختيار الثلاث الاوائل في كل شريحة.

 

وتم التكريم خلال حفل أقيم في رحاب المسجد الكبير بحضور عدد من قيادي البنك ومسؤولي المسجد الكبير.

 

** قرقيعان بوبيان 

وجرياً على عادته السنوية، احتفل بوبيان بالقرقيعان مع أطفال منطقة السرة وتم توزيع علب القرقيعان لإدخال السعادة والفرحة على قلوبهم احتفالات بهذه المناسبة الرمضانية التي تُعد واحدة من أهم العادات والتقاليد التراثية التي يعتز بها المجتمع الكويتي بكافة فئاته العمرية.

 

وتم توزيع القرقيعان ومشاركة الاطفال فرحته من خلال فريق بوبيان التطوعي للاستمتاع معهم ومشاركتهم هذه الفرحة وهو ما يعكس حرص البنك على ضرورة التفاعل مع مختلف شرائح المجتمع تعزيزاً لثقافة العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية.

 

** خدمة العيادي لجميع العملاء

حرصاً على مشاركة العملاء الفرحة في مختلف الأعياد والمناسبات، أعلن بوبيان عن توفير العيادي داخل جميع فروعه المنتشرة في الكويت، أو من خلال أجهزة سحب آلي مختارة والتي تسمح بسحب أوراق نقدية من كل فئات الدينار الكويتي (1، و5، و10، و20)،  وذلك بالتزامن مع عيد الفطر المبارك ليكون دوماً الاقرب إليهم.      

 

تطبيق “مصحف دولة الكويت للقراءات العشر”

 

قُبيل شهر رمضان المبارك، أعلن بنك بوبيان إطلاق تطبيق مصحف دولة الكويت للقراءات العشر بالتعاون مع الهيئة العامة لطباعة و نشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما في خطوة تعزز دعم ونشر كتاب الله بين جموع المسلمين في الكويت والمنطقة والعالم اعتماداً على التقنيات الحديثة التى تكفل وصوله إلى الملايين بالشكل الذي يحقق لهم  الاستفادة المرجوة.

 

ويُعد تطبيق مصحف دولة الكويت للقراءات العشر كأول تطبيق رسمي من نوعه على مستوى الكويت والعالم يأتي لخدمة القرآن الكريم وعلومه، وترجمة معانيه وتفسيره ، وحماية النص القرآني من التحريف لتوثيق العلاقة بالقرآن الكريم تلاوةً 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى