أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

«الصحة»: استمرار المؤشرات الإيجابية للسيطرة على حالة تفشي الموجة الحالية

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند استمرار تسجيل المؤشرات الإيجابية لمعايير تقييم الوضع الوبائي في البلاد.

وأعرب السند في بيان صحافي عن ثقته الكبيرة في مستوى وعلى المواطنين والمقيمين الكرام ومداومة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والمبادرة لتسجيل لتلقي التطعيم.

وقال إن استمرار هذه البوادر الإيجابية يؤكد أن المنظومة الصحية في الطريق الصحيح للسيطرة على حالة تفشي الموجة الحالية، مشيراً إلى أن جميع المؤشرات تشهد استمرار التحسن في معدلاتها، وهو ما يتزامن مع تسارع وتيرة حملة التطعيم.

وعلى صعيد الإحصائية اليومية لمؤشرات الوضع الوبائي في البلاد، أعلن السند عن استمرار الارتفاع في نسبة الشفاء والتي بلغت 97.22% مع تسجيل 840 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية، مقابل تسجيل 501 حالة إصابة جديدة و5 حالات وفاة.

وأكد استمرار التحسن الملحوظ لحالات الدخول إلى الأجنحة التي انخفضت لتصل إلى 699 حالة، فيما انخفضت أيضاً حالات العناية المركزة إلى 244 حالة، كما تواصل انخفاض الحالات النشطة التي تتلقى الرعاية الصحية لتصل إلى 8829 حالة.

وأفاد السند باستمرار التحسن في نسبة الإصابات إلى المسحات والتي بلغت 3.52% لتكون من بين أفضل النسب التي تم تسجيلها منذ بداية الأزمة بعد إجراء خلال الـ24 ساعة الماضية 14217 مسحة.

وثمن السند جهود كل العاملين في المنظومة الصحية من أطباء وهيئة تمريضية وفنية وإدارية، وتعاون مختلف جهات الدولة المساندة والفرق التطوعية، وعمل الجميع بروح الفريق الواحد وصولاً إلى هذه المؤشرات الإيجابية، والتي ما كانت لتحقق لولا تعاون كافة المواطنين والمقيمين في مداومة الالتزام بتطبيق سبل الوقاية والتي نأمل معها بإذن الله تعالى العودة إلى الحياة الطبيعية في القريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق