أخبار العالمأخبار عاجلةأخبار كورونا حول العالمالكويت

«الصحة»: تحديث تطبيق «مناعة» تسهيلاً على المواطنين والمقيمين

أعلن مدير إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة المهندس أحمد الغريب عن إجراء تحديث على تطبيق «مناعة» يمكّن الفرد من إضافة بيانات التطعيم ونتائج فحوصات «كوفيد-19» له ول 6 مرافقين.

وأفاد المهندس الغريب بأن هذا التحديث يأتي تسهيلا على المواطنين والمقيمين الكرام، والذى يمكّن رب الأسرة من إضافة 6 مرافقين له، لا سيما أن ثمة فئة من الأبناء أو العمالة المنزلية قد لا يتوفر لديهم هواتف ذكية، وأن إتاحة لرب الأسرة خيار إضافتهم يسهل الوصول إلى بيانات حالة التطعيم أو نتائج فحوصات «كوفيد-19» الخاصة بهم عند الحاجة إليها عند التنقلات والسفر.

وأوضح المهندس الغريب بأن خطوات الإضافة تتطلب أولا الدخول إلى تطبيق مناعة، حيث سيجد الفرد أسفل صفحة حالة التطعيم خانات تشمل «حالة التطعيم، فحص «كوفيد-19»، المرافقين، الإرشادات، الإعدادات»، لافتا إلى أنه بالضغط على خانة المرافقين «مرافقين» يتم الانتقال إلى الصفحة التالية الخاصة باضافتهم عبر إدخال الرقم المدني للفرد المطلوب إضافته، ومن ثم يتم إرسال رمز التحقق، وبعد إدخاله يتمكن الفرد من إتمام عملية الإضافة لمن يرغب بحد أقصى ل 6 أفراد.

وأشار الغريب إلى أنه بعد إتمام هذه الخطوات يمكن الوصول إلى معلومات التطعيم الخاصة بالفرد الذى تم إضافته، أو نتائج فحوصات كوفيد-19 التي قد يكون أجراها، بما يسرع ويسهل من إجراءات الوصول إليها عند الحاجة.

وثمن المهندس الغريب جهود جميع العاملين في إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة، معربا عن فخره واعتزازه بالجهود المتواصلة لتقديم الحلول بطرق مبتكرة خلال جائحة كوفيد-19، والتي ساهمت في توفير الوقت والجهد، عبر انجاز التحول الرقمي وتقديم خدمة إلكترونية متكاملة لمعظم خدمات الوزارة، تماشيا مع رؤية كويت جديدة 2035.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق