أخبار العالمأخبار عاجلة

الصين تطلق عملتها الرقمية.. قريباً

منذ ألف عام، عندما كان المال يعني العملات المعدنية، اخترعت الصين العملة الورقية، أما الآن فتقوم الحكومة الصينية بصك النقود رقمياً، في خطوة قد تشكل منعطفاً مهماً على الصعيد العالمي، وفقاً لما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، التي أكدت أن الخطوة الصينية، يمكن أن تهز أحد أعمدة القوة الأميركية مالياً.

ويتم التحكم في نسخة الصين من العملة الرقمية، من قبل البنك المركزي الذي سيصدر النقود الإلكترونية الجديدة، ومن المتوقع أن يمنح ذلك الحكومة الصينية أدوات جديدة واسعة النطاق لمراقبة اقتصادها وشعبها. تعمل بكين أيضاً على وضع اليوان الرقمي للاستخدام الدولي، وتصميمه ليكون غير مرتبط بالنظام المالي العالمي، حيث كان الدولار الأميركي هو المسيطر منذ الحرب العالمية الثانية.

وتتبنى الصين الرقمنة في العديد من الأشكال، بما في ذلك المال، في محاولة لاكتساب سيطرة أكثر مركزية مع الحصول على السبق في تقنيات المستقبل التي يمكن أن تسود العالم خلال سنوات.

قال مو تشانغ تشون، الذي يرعى المشروع في بنك الشعب الصيني «من أجل حماية سيادة عملتنا ووضعنا القانوني للعملة، علينا التخطيط للمستقبل».

وتشير {وول ستريت جورنال}، إلى أن قيام دولة منافسة للولايات المتحدة بأخذ زمام المبادرة لإدخال عملة رقمية وطنية، يثير القلق في واشنطن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق