أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

«الطيران المدني» توافق على بدء التشغيل الصيفي لرحلات «جورجيا»

علمت مصادر مسؤولة أن الادارة العامة للطيران المدني أصدرت موافقتها على بدء تسيير الرحلات الصيفية الى جورجيا، حيث جاءت الموافقة لتسيير شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة بمعدل رحلتين أسبوعيا لكل منهما.

وأشارت الى شركات الطيران الوطنية بدأت عملية الحجوزات المسبقة للراغبين في السفر الى جورجيا وسراييڤو.

وبينت مصادر في شركة الخطوط الجوية الكويتية لـ«الأنباء»، أن أولى الرحلات إلى جورجيا ستكون في 18 يونيو الجاري وبأسعار استرشادية تبدأ من 150 دينارا على متن الدرجة السياحية.

أما رحلات سراييڤو فتم فتح باب الحجز علهيا اعتبارا من مطلع شهر يوليو المقبل وبأسعار استرشادية قد تصل إلى 300 دينار على الدرجة السياحية.

من جهة أخرى، ذكرت المصادر ان ««الطيران المدني» لديها خطة موضوعة لفتح العديد من المناطق الصيفية قريباً وذلك لبدء التشغيل التدريجي إليها خلال الشهر الحالي والمقبل، مبينة أنه سيتم الكشف عن هذه الوجهات تباعاً خلال الفترة المقبلة.

وقالت ان تشغيل الرحلات يعتمد على الوضع الوبائي الصحي العالمي، بحيث يتم الحفاظ على المنظومة الصحية في البلاد.

وفي سؤال حول وجود أي توجه لزيادة أعداد القادمين إلى البلاد خلال الفترة المقبلة عن السعة الاستيعابية المحددة حاليا بنحو 5 آلاف قادم في اليوم باستثناء العمالة المنزلية، ذكرت المصادر ان هناك دراسة موضوعة من قبل «الطيران المدني» لكن الأمر يعتمد على تطورات الفيروس عالمياً والوضع الوبائي في الدول التي سيتم التشغيل إليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق